TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أفلام تستحق المشاهدة في عام 2024


#سينما ومسلسلات

بعد انتهاء إضرابات نقابة الكتاب الأميركية (WGA)، ونقابة ممثلي الشاشة في هوليوود (SAG-AFTRA)، وعودة صُناع الأفلام والنجوم إلى قواعدهم لتصوير أفلامهم، بات من المقرر أن يكون عام 2024 عاماً وافرًا لإصدارات الشاشات الكبيرة، ودور العرض السينمائية.

لذا، في حال كنت من المهتمين بمشاهدة أفلام هذا العام، فإننا نرصد لك هنا أبرزها.

  • مدام ويب
    مدام ويب

«مدام ويب» (14 فبراير):

تشق داكوتا جونسون، وسيدني سويني، طريقهما إلى عالم «مارفل» السينمائي في فيلم الحركة المقبل للمخرج إس جاي كلاركسون، وفيه تُجبر «كاساندرا» (داكوتا جونسون) «ويب» على مواجهة ماضيها أثناء محاولتها البقاء على قيد الحياة مع ثلاث شابات، يتمتعن بمستقبل قوي، بينما يطاردهن خصم مميت.

«كُثيب: الجزء الثاني» (1 مارس):

في فيلم الخيال العلمي الملحمي هذا، يتحد «بول أتريدس» (يجسد شخصيته النجم تيموثي شالامي) مع «شاني» (تجسد شخصيتها النجمة زيندايا)، أثناء سعيه للانتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته، بعدما تورطت عائلته خلال الجزء الأول في حرب للسيطرة على أغلى الأصول في المجرة.

«ميكي 17» (29 مارس):

يعود المخرج بونغ جون هو، الحائز جائزة «الأوسكار» ثلاث مرات، إلى كرسي الإخراج للمرة الأولى منذ فيلم «طفيلي». وفي فيلم الخيال العلمي هذا، يسافر النجم روبرت باتينسون عبر الفضاء في مهمة مميتة، وهو مقتبس من رواية الخيال العلمي، التي كتبها إدوارد أشتون.

  • تشالنجرز
    تشالنجرز

«تشالنجرز» (26 أبريل):

في هذا الفيلم الكوميدي الأميركي، تجسد زيندايا دور مدربة تنس قاسية، تقوم بتسجيل زوجها الذي يجسد دوره الممثل مايك فايست، للمشاركة في حدث «تشالنجر»، حيث يكتشفان أنه سيتنافس ضد حبيب زوجته السابق.

  • فوريوسا
    فوريوسا

«فوريوسا» (24 مايو):

بعدما يقرب من عقد من الزمن على فيلمه «ماد ماكس: طريق الغضب»، الذي يعود إلى ما بعد نهاية العالم، يعود المخرج جورج ميلر لتناول الجزء المسبق المثير للأعصاب، الذي يتمحور حول أنيا تايلور في دور المحاربة المتمردة «فيريوسا» Furiosa، قبل أن تتعاون مع «ماد ماكس».

  • بيتلجوس 2
    بيتلجوس 2

«بيتلجوس 2» (6 سبتمبر):

فيلم رعب خيالي أميركي كوميدي من إخراج تيم بيرتون، وفيه يعود كلٌّ من وينونا رايدر وكاثرين أوهارا ومايكل كيتون، لتمثيل أدوارهم في الفيلم الكلاسيكي الذي أخرجه تيم بيرتون عام 1988. لكن في الجزء الثاني الذي طال انتظاره سينضم إليهم فريق دعم من النجوم، يشمل: جينا أورتيغا، ومونيكا بيلوتشي، وويليم دافو.

  • فيلم الجوكر
    فيلم الجوكر

«الجوكر: ذهان مشترك» (4 أكتوبر):

بعد أن جنى الجزء السابق أكثر من مليار دولار، وحصل فيه النجم خواكين فينيكس على جائزة «الأوسكار» لأفضل ممثل، ارتفع الترقب لمتابعة الجزء الثاني من الفيلم الذي يخرجه تود فيليبس. وهذا فيلم إثارة نفسي موسيقي من بطولة ليدي غاغا في دور «هارلي كوين»، إلى جانب «الجوكر المحاصر»، الذي يلعب دوره خواكين فينيكس.

  • فيلم غلاديايتر
    فيلم غلاديايتر 2

«غلاديايتر 2» (22 نوفمبر):

فيلم تاريخي ملحمي من إخراج ريدلي سكوت، وهو بمثابة تكملة لفيلم «Gladiator»، ومن تأليف ديفيد سكاربا، ويحكي قصة «لوسيوس فيروس»، ابن «شقيق كومودوس»، الذي لعب دوره خواكين فينيكس، وشوهد وهو طفل في فيلم «Gladiator» عام 2000.

  • فيلم ويكد: الجزء الأول
    فيلم ويكد: الجزء الأول

«ويكد: الجزء الأول» (27 نوفمبر):

من المقرر إصدار هذا الفيلم في جزأين، يتبعه الفيلم الثاني في 26 نوفمبر 2025، وهو من إخراج جون إم تشو، وبطولة أريانا غراندي التي تلعب دور «غليندا» (الساحرة الطيبة)، مع سينثيا إريفو في دور «إلفابا» (ساحرة الغرب الشريرة). وهو فيلم خيالي موسيقي، مقتبس من مسرحية «هولزمان وشوارتز» الموسيقية الشريرة، التي تستند إلى رواية عام 1995 «الأشرار حياة وأوقات: ساحرة الغرب الشريرة» بقلم غريغوري ماغواير.

  • فيلم الرعب نوسفيراتو
    فيلم الرعب نوسفيراتو

«نوسفيراتو» (25 ديسمبر):

فيلم رعب أميركي من تأليف وإخراج روبرت إيجرز، وبطولة بيل سكارسجارد في دور مصاص دماء. يعد هذا الفيلم الإصدار الثاني من الفيلم الألماني الصامت لعام 1922، الذي يحمل الاسم نفسه، والذي كتبه هنريك جالين، وأخرجه إف دبليو مورناو، وبدوره يعد تعديلاً «غير مصرح به وغير رسمي» لرواية «دراكولا»، للكاتب برام ستوكر عام 1897.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *