TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لماذا تتفاوض OpenAI للذكاء الاصطناعي مع عمالقة الإعلام؟


تسعى شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي إلى عقد صفقات مع العديد من منتجي الأخبار والفيديو والوسائط الرقمية الأخرى للحصول على ترخيص أعمالهم.

وتهدف الشركة من خلال التفاوض مع وسائل الإعلام العالمية إلى استخدام هذا المحتوى لتدريب روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها، ChatGPT، لجعله أكثر دقة وملائمًا ومحدثًا.

وتناقش OpenAI ترخيص المقالات من CNN التي يمكن استخدامها لتدريب ChatGPT، وأيضًا عرض محتوى CNN الذي يمكن استخدامه في منتجات OpenAI.

وتشمل عملية التفاوض مع CNN وFox Corp المقالات والمحتوى المرئي والصور.

وقالت جيسيكا سيبلي، الرئيسة التنفيذية لمجلة تايم، في بيان، إن الناشر يجري مناقشات مع OpenAI وهم متفائلون بخصوص التوصل إلى اتفاق يعكس القيمة العادلة للمحتوى.

وتعد هذه الشراكات أساسية لمستقبل OpenAI، إذ إنها توازن بين الحاجة إلى بيانات محدثة ودقيقة لتطوير نماذجها مع التدقيق العام بخصوص مصدر هذه البيانات.

وقالت OpenAI إنها تجري مناقشات مع News Media Alliance، وهي مجموعة تجارية تمثل أكثر عدد من وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم، لاستكشاف الفرص، ومناقشة المخاوف، وتقديم الحلول.

ووقعت OpenAI اتفاقية ترخيص متعددة السنوات مع “أكسل سبرينغر” مقابل عشرات الملايين من الدولارات، حسبما ذكرت بلومبرغ سابقًا.

وعقدت شركة الذكاء الاصطناعي، الناشئة في يوليو، اتفاقًا مع وكالة أسوشيتد برس مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

وتواجه OpenAI مخاطر كبيرة من أجل الحفاظ على الوصول إلى الأعمال المحمية بحقوق التأليف.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *