TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أي برج قادر على كتمان الأسرار؟


#أبراج

نعم،‭ ‬كتمان‭ ‬الأسرار‭ ‬يدل‭ ‬على‭ ‬جوهر‭ ‬الإنسان؛‭ ‬فلا‭ ‬أحد‭ ‬أبداً‭ ‬في‭ ‬هذه‭ ‬الدنيا‭ ‬ليست‭ ‬لديه‭ ‬أسرار،‭ ‬قد‭ ‬يفشي‭ ‬بعضها‭ ‬إلى‭ ‬صديق،‭ ‬ويهمس‭ ‬في‭ ‬أذنيه‭: ‬‮«‬احفظ‭ ‬سري‮»‬‭. ‬لكن،‭ ‬هناك‭ ‬من‭ ‬قال‭: ‬‮«‬أي‭ ‬سرّ‭ ‬جاوز‭ ‬اثنين‭ ‬شاع‮»‬‭. ‬فهل‭ ‬نحن‭ ‬ممن‭ ‬يودعون‭ ‬أسرارهم‭ ‬لدى‭ ‬أقرب‭ ‬الناس،‭ ‬أم‭ ‬ممن‭ ‬يحتفظون‭ ‬بها‭ ‬لأنفسهم؛‭ ‬خوفاً‭ ‬من‭ ‬أن‭ ‬تصبح‭ ‬مشاعاً،‭ ‬وفق‭ ‬مقولة‭: ‬‮«‬صدر‭ ‬الإنسان‭ ‬يبقى‭ ‬الأوسع‭ ‬لسرِّهِ‮»‬؟‭.. ‬وهل‭ ‬نحن‭ ‬من‭ ‬الأشخاص‭ ‬القادرين‭ ‬على‭ ‬الكتمان؟‭.. ‬الجواب‭ ‬ليس‭ ‬بسيطاً؛‭ ‬لأن‭ ‬طباعنا‭ ‬ومبادئنا‭ ‬تتحكم‭ ‬في‭ ‬تصرفاتِنا‭. ‬هناك‭ ‬معانٍ‭ ‬عدة‭ ‬بالحياة‭ ‬تتحكم‭ ‬فيها‭ ‬الدورة‭ ‬الفلكية،‭ ‬وهناك‭ ‬في‭ ‬علم‭ ‬الكواكب‭ ‬أبراج‭ ‬مقتنعة‭ ‬أكثر‭ ‬بأن‭ ‬الصدق‭ ‬في‭ ‬الحياة‭ ‬ركيزة،‭ ‬وسئمت‭ ‬الخداع‭ ‬والثرثرة،‭ ‬وهناك‭ ‬أبراج‭ ‬لا‭ ‬ترى‭ ‬الحياة‭ ‬بلا‭ ‬صديق‭ ‬صدوق‭ ‬ينصت‭ ‬إلى‭ ‬همومها،‭ ‬وتُسرّ‭ ‬بتوجساتها‭ ‬إليه‭.‬‭. ‬ماذا‭ ‬عنكم‭ ‬أنتم؟‭.. ‬فإلى‭ ‬أيّ‭ ‬برج‭ ‬تنتمون؟‭.. ‬وهل‭ ‬صحيح‭ ‬أن‭ ‬هناك‭ ‬أبراجاً‭ ‬يجب‭ ‬ألا‭ ‬تؤتمن‭ ‬على‭ ‬سرٍّ‭ ‬أبداً؟‭ ‬12‭ ‬برجاً‭.. ‬8‭ ‬كواكب‭: ‬عطارد،‭ ‬الزهرة،‭ ‬الأرض،‭ ‬المريخ،‭ ‬المشتري،‭ ‬زحل،‭ ‬أورانوس،‭ ‬نبتون‭ ‬وبلوتو‭. ‬وكثير‭ ‬كثير‭ ‬من‭ ‬النظريات‭ ‬حول‭ ‬مفاهيمكم‭ ‬في‭ ‬هذه‭ ‬الحياة‭. ‬كتمان‭ ‬السرّ‭ ‬مفهوم‭ ‬يستحقّ‭ ‬أن‭ ‬نتوقف‭ ‬عنده؛‭ ‬لنسأل‭: ‬هل‭ ‬صحيح‭ ‬أن‭ ‬قلوب‭ ‬العقلاء‭ ‬حصون‭ ‬الأسرار؟‭.. ‬وهل‭ ‬نحن‭ ‬قادرون‭ ‬حقاً‭ ‬على‭ ‬الكتمان؟‭ ‬ثلاثة‭ ‬أسئلة،‭ ‬بحثنا‭ ‬عنها‭ ‬لدى‭ ‬كل‭ ‬برج‭: ‬أولاً‭: ‬هل‭ ‬نحن‭ ‬قادرون‭ ‬على‭ ‬كتمان‭ ‬الأسرار؟‭ ‬ثانياً‭: ‬هل‭ ‬نحن‭ ‬من‭ ‬الذين‭ ‬يسهل‭ ‬عليهم‭ ‬الهمس‭ ‬بأسرارهم،‭ ‬أم‭ ‬ممن‭ ‬ينفردون‭ ‬بها،‭ ‬ولا‭ ‬يودعونها‭ ‬لدى‭ ‬أحد؟‭ ‬ثالثاً‭: ‬هل‭ ‬صحيح‭ ‬أن‭ ‬الرجل‭ ‬أكثر‭ ‬قدرة‭ ‬على‭ ‬كتمان‭ ‬السرّ‭ ‬من‭ ‬المرأة؟

 

 

برج الحمل (**)
معروف عن مولود برج الحمل عدم اهتمامه بشؤون الآخرين وشجونهم، وطبعاً عدم الإنصات إلى أسرارهم. لذلك، إذا صودف وسمع سراً؛ فلا تكونوا واثقين جداً بأنه سيحتفظ به. هذه طبيعته. إنه عفوي، لكنه يأبى أن يشاطره آخرون أسراره، ليس لأنه لا يثق بمن يحيطون به، بل لأن فكرة الغموض والسريّة لا معنى لها في حياته. هناك مسألة أخرى يجب أن تعرفوها عن الحمل، هي عجزه عن التحكم في انفعالاته، إذ يكون غير قادر على ذلك فقد يقول في لحظة كل شيء. والحمل يفعل ذلك؛ ظناً منه أنه يقدم إلى صاحب السرّ خدمة بدفعه إلى مواجهة مشاكله. وقد يفعل ذلك أيضاً على سبيل المزاح. مولود الحمل، الذي يعشق المواجهة، لا يؤمن إلا بسرٍّ واحد في الدنيا، هو سرّ النجاح المتمثل في الإيمان بالنفس.  تحتاج المرأة (الحمل) إلى الفضفضة والتعبير عن مشاعرها، ما يجعلها تتكلم أحياناً عن المهم والأقل أهمية لمجرد الحديث، وغالباً تنزلق وتتفوه بما يفترض أن تحتفظ به. بينما الرجل (الحمل) أكثر قدرة على التحكم في طبيعة الكلام؛ فهو حينما يصمت يكون في قرارة نفسه يحاول جاهداً عدم التفوه بما يفترض ألا يقوله، وهذا هو الفرق بين الجنسين.. يستحق نجمتين فقط من خمس. 

برج الثور (*****)
يدرك مولود الثور، جيداً، أهمية الحفاظ على خصوصية الأشياء، وبالتالي إذا أخبرتم الثور بسرٍّ؛ فتيقنوا أنه سيحتفظ به، فهو مستمع جيّد، وقادر على تقديم النصيحة إلى من يطلبها، وهذا يعني أن لا أحد يستطيع الحفاظ على سرّكم أفضل من مولود الثور؛ فهو بارع في الحفاظ على أمان معلوماتكم الخاصة؛ فلا شيء سيجبره على التفوه بما يجب الاحتفاظ به. إنه بئر أسرار.. ثقوا به. ماذا عن أسرار مولود الثور نفسه؟ الرجل (الثور) يحب مساحته الشخصية، ويدافع عن حريته حتى لو كنتما تتشاركان المنزل نفسه معاً. وهو حريص على الاحتفاظ ببعض الأشياء لنفسه؛ لذا ثقي بأنه يخبرك بشيء، ويحتفظ بأشياء. المرأة (الثور) لا تختلف كثيراً، ويمكنكم اكتشاف أنها (ثور) من مساحتها على «السوشيال ميديا»؛ إذ ستجدونها حذرة في ما تنشر؛ لأنها لا تريد أن يكتشف حياتها أحدٌ. هي لا تحب إفشاء تفاصيل عن علاقات مرّت بها سابقاً. احترموا خصوصيتها هذه؛ إذا أردتم الاحتفاظ بها، وهي لن تغوص – بدَوْرها – في تفاصيل شريكها؛ إلا إذا تكلم عنها من تلقاء نفسه، وإذا فعل فستحتفظ بها، وستحاول – مع الوقت – رميها وراءها؛ لتأسيس علاقة جيدة تتمناها.. يستحق خمس نجمات من خمس.

برج الجوزاء (*)
مولود الجوزاء، في ما يتعلق بحفظ الأسرار، يستحق علامة «صفر»، وفي أحسن الأحوال علامة واحدة. الجوزاء يحب الثرثرة. وهذا لا يعني أنه يتقصد إفشاء ما يعلم، لكنه ينقله على سبيل الثرثرة غالباً. وبالتالي تكون لدى مواليد الجوزاء، في البداية، نية الحفاظ على سرٍّ ما، لكن لسانهم يسبق عقلهم. إنهم يحبون السرد والقيل والقال، فهذه طبيعتهم، وهم يعرفون أنهم يفتقرون إلى مهارات حفظ السر، وغالباً نراهم يمازحون محدثهم بالقول: «لا يمكنك تحميلنا سرّك». وبين الجد والمزاح، يشاع السرّ من دون أن يوبخهم ضميرهم. تتمتع المرأة (الجوزاء)، بطبيعتها، بروح الدعابة، وتكون محاطة – رغم عدم قدرتها على حفظ الأسرار – بأصدقاء عديدين. إنها مثل الفراشة ضمن الجماعة، فهي ذات شخصية جذابة، ما يغطي على نقطة ضعفها في الاحتفاظ بسرٍّ، همست به أعز صديقاتها في أذنها. الرجل (الجوزاء) أكثر قدرة على لجم لسانه، وإن كانت له هفوات أحياناً. في المحصلة وجود الجوزاء ضمن المجموعة مفيد، لكن حينما يتعلق الأمر بالأسرار ابتعدوا عن هذا المولود بُعْد السماء عن الأرض. وتيقنوا من أنه لا يتقصد الإساءة بإفشاء أسراركم؛ فهو يتصرف على سجيته، ولا يحملكم – بدَوْره – أسراراً.. يستحق نجمة واحدة من خمس. 

 

 

 

برج السرطان (*****)
يتميّز مولود السرطان بسماتٍ إنسانية عالية، فهو يصرّ – في علاقاته الاجتماعية وصداقاته – على أن يكون ودوداً، رؤوفاً، عطوفاً ورحيماً، إذ يفتخر بما لديه من صفاتٍ إنسانية، ويعمل على عدم الإضرار بالآخرين، لاسيما الأصدقاء الذين يأتمنونه على سرٍّ. هذا يعني أن مولود هذا البرج بئر أسرار لكل من يحيطون به، ويحافظ عليها كمن يحافظ على قطعة ياقوت أو ألماسة نادرة. لذا، لا تترددوا أبداً في اللجوء إليه باللحظات الأكثر ضعفاً؛ فهو يتصرف وفق قاعدة: «ما أريده لنفسي؛ فليكن للآخرين أيضاً». يمتلك السرطان الثقة، ويبذل قصارى جهده كي لا يقوم بأي هفوة تخلّ بها. وهذه نقطة قوّة فيه. لكن السؤال: هل تنطبق تلك السمات 100% على رجال ونساء السرطان؟.. المرأة (السرطان) تحتفظ بالأسرار؛ إلا إذا اعتقدت أن مشاركتها إياها مع آخرين ستساعد صاحب السرّ. ونادراً ما يحدث ذلك، ويكون نابعاً من اعتقادٍ لديها بضرورة أن تفعل، لا عن تهوّر؛ فهي تقدّر الثقة التي يمنحها إياها الآخرون، وتتعامل معها بتفانٍ. لذلك، يعتبر مولود السرطان، رجلاً أو امرأة، على رأس قائمة كبار حفظة الأسرار.. يستحق خمس نجمات من خمس. 

برج الأسد (*****)
مولود الأسد رائع؛ إذ إنه يشعر بالمسؤولية الحقيقية حينما يُعطى سراً. يمكن الوثوق بالأسد جداً؛ فهو مخلص، ويهتم بسمعة الآخرين، ويولي مشاكلهم كثيراً من العناية، ويحترف الإصغاء، ويبتعد عن النميمة، ويرفض المشاركة في بث الشائعات. يتمتع برج الأسد بشخصية مغناطيسية تجذب الناس إليه؛ إذ إنه ينضح بالثقة والدفء، وهو قائد بالفطرة، والقائد كما تعلمون يُفترض به أن يبقى قوياً، ومثالاً للآخرين، وقادراً على الدوام على أخذ زمام المبادرة. لذلك، نادراً ما يفشي – من جهته – سراً يملكه؛ إذ إنه حريص على إبقاء ما لديه له وحده، وإن كان مستعداً – على الدوام – لمدّ يد المساعدة إلى الآخرين. من جهتها، المرأة (الأسد) ودودة وصديقة صدوقة، وقادرة على أن تحمي ظهر الصديق والحبيب، وتقديم الإرشاد والنصح إلى من يحتاجهما. من جهته، الرجل (الأسد) ذو عواطف قوية وحيوية لافتة، ويحب هو أيضاً السلطة، فهو قائد أيضاً بالفطرة، والقائد لديه أسراره؛ فلا تتوقعوا أن يُسر بها إليكم؛ فهو قوي.. إنه أسد. ومن أسراره ثقته بأن عَيْش يوم واحد كالأسد خير من عيش 100 عام كالنعامة.. يستحق خمس نجمات من خمس. 

برج العذراء (***)
يتميّز مولود العذراء بقدرةٍ هائلة على التحليل، والعمل على فهم التفاصيل، إنه يتمتع بثقةٍ عالية أينما حلّ، ويأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد، ويبذل قصارى جهده للحفاظ على كل معلومة وسرّ وهمسة، من قريب أو حتى بعيد. مواليد العذراء رائعون، ليس في حفظ الأسرار واحترامها فحسب، بل في البحث عن حلول لمشاكل الآخرين أيضاً. إنهم ينجحون في تحسين أمزجة الآخرين. وإذا كان لمواليد العذراء سر، فهو وجود إرادة كامنة لديهم في الحب. ماذا عنهم هم؟.. هل يفشون أسرارهم؟.. لا تتفاجؤوا إذا قلنا لكم: (لا)؛ فهم يحتفظون بأسرارهم الشخصية لأنفسهم، وحينما يمرون بأزمات يلتزمون الصمت؛ فهم ليسوا كتاباً مفتوحاً في ما يتعلق بهم.. هذه شخصيتهم.. وهذه خصائص برج العذراء. وحذارِ أن تخطئوا أمام العذراء؛ لأن مولود هذا البرج سيرفض أن يتحمل تبعات أخطائكم أو خطاياكم، ففي مثل هذه الحالة سيشتغل عقله النقدي والتحليلي، ويصدر حكماً مبرماً بحقكم، وإياكم أن تشعروه بأنكم خائفون على سرّ منه؛ لأنه لن يقبل ذلك أبداً، وسترونه ينسحب تدريجياً من حياتكم. مولود العذراء رائع، لكن لا تلعبوا معه، وهذه نصيحتنا لكم.. يستحق ثلاث نجمات من خمس. 

برج الميزان (*)
احذروا من الميزان، فهو يحب النميمة، ويمكن أن يستخدم ما يمتلك من معلومات وأسرار، ويضيف إليها الملح والبهار. لدى الميزان قناعته بهذا الموضوع، معتبراً أن ثرثرته ليست ضارة، لكن من أعطاه سرّه يجد العكس. وعلى عكس ثرثرته بأسرار الآخرين، يضع نقطة، ويتوقف عن الكلام حينما يصل إلى نفسه؛ فأسراره، وآراؤه، وهواجسه أيضاً له وحده. فلا تتوقعوا منه أن يهمس في أذنيكم بأحواله. إنه يعيش النقيض في آنٍ؛ فيتردد في مشاركة الآخرين أفكاره ومشاعره، ويغدق على المستمعين بأفكار الناس ومشاعرهم. الميزان يخلّ بالتوازن في مسألة الأسرار، ويفشي ما يريد، ويحتفظ بما يريد. من جهتها، تتميز المرأة (الميزان) بقدرتها على إنشاء مساحة آمنة لها في ما يتعلق بنوعية الأصدقاء الذين تختارهم؛ فيكونون قادرين على الاستماع دون سؤال أو نقاش، ومثلها الرجل (الميزان) المستعد دائماً لمحاسبة من يقتحم أمن أسراره.. يستحق نجمة واحدة من خمس. 

 

 

برج العقرب (****)
العقرب كتاب مغلق على أسرار ممنوع أن تُفشى. خصوصية مولود هذا البرج أولوية، فهو يتمتع بخبرة عالية بضمان إخفاء أشيائه. وهذا يرتدّ، أيضاً، على أسراركم، فما لا يرضاه لنفسه لن يمارسه على الآخرين. العقرب قد يبدو قاسياً من الخارج، لكنه عاطفي جداً، ويتطلب الكثير من الجهد لكسر قوقعته الناتجة عن إرادته في إخفاء مشاعره الداخلية وأسراره العميقة. إذا قام بالعكس، وشارككم سرّه؛ فاعلموا أنكم نجحتم في حيازة ثقته. العقرب، باختصار، سيّد الأبراج في حفظ الأسرار، خاصة أسراره التي قد يأخذها معه إلى القبر، ويضع عليها في حياته شعار: «سري للغاية». سمة السرية الفائقة في شخصيته تحول، غالباً، دون انفتاحه على الآخرين، ومشاركة عواطفه بانسيابية، ما يجعل الآخرين يرونه «غير اجتماعي». علاقة العقرب – امرأة أو رجلاً – ملبدة بالأسرار.. يستحق أربع نجمات من خمس. 

برج القوس (***)
أيها القوس، أنت جيّد في الحفاظ على أسرارك، لكننا نأسف أن نقول إنك – بحسب برجك – تميل إلى إفشاء أسرار الآخرين. لذا، نصيحتنا إلى أصدقاء القوس، ممن يُسرون إليه بمعلومة ما، أن يذكروه بشكلٍ مستمر، صباحاً ومساءً، بأهمية الاحتفاظ بسريتها. أمر آخر يفترض بكم ألا تنسوه عن القوس، هو أنه بارع في قراءة شخصية الآخر، مثله مثل قارئ نهم يتابع كتاباً شيّقاً، من الغلاف إلى الغلاف؛ فهو قادر على اكتشاف تفاصيل الآخر في مقابلة واحدة، وماهر في وضع الملاحظات، ولا يفوته شيء، وهذا ما يمكّنه من اكتشاف أسرار الآخر من دون أن يهمس بها أحدٌ إليه. وما دامت الحال كذلك، فما رأيكم في معرفة سرّ عن القوس؟.. هو صادق جداً، ولا يتراجع قيد أنملة عن قول الحقيقة، وصراحة القوس هذه تجعله غير قادر على الاحتفاظ بسرٍّ؛ لأن ذلك يتعبه، إذ إن إخفاء حقيقة ما – حتى لو كانت على شكل سرّ – يرهقه؛ فيتخلص منه بحذفه من عقله، أو بإفشائه. سرّ آخر عن المرأة (القوس)، هو أنها تخاف من الالتزام، لذلك على الرجل أن يكون صبوراً معها.. يستحق ثلاث نجمات من خمس. 

برج الجدي (*****)
وصلنا إلى مولود الجدي، الملتزم والمنهجي في حياته، فهو يملك الخصائص التي تجعل حفظ الأسرار خياراً طبيعياً لديه. يمكن الاعتماد على مولود برج الجدي دائماً، فهو يأخذ وعوده والتزاماته على محمل الجد، ويكون من أفضل حفظة الأسرار. ثقوا بأنه سيبقى على الدوام حافظاً لهمساتكم، ولن يكشفها أبداً، كما لن يستخدمها ضدكم مطلقاً. حكيمٌ هو الجدي. ويفهم أن كسر ثقة شخص آخر من خلال إخبار أسراره لن يؤدي إلا إلى خراب العلاقة. إنه ينظر دائماً إلى الصورة الكاملة في ما يسمعه، ويراه، ويبحث في كل أمر عن الاستراتيجيات البديلة، ويفكر في العواقب السلبية لا الإيجابية فقط. المرأة (الجدي)، كما الرجل (الجدي)، كاتمة أسرار من الطراز الأول، وتقدر التقاليد الأخلاقية، وتتمتع بصدقية عالية بين معارفها. إليكم سرّاً عن برج الجدي، إنه يبتعد عن النميمة والشائعات، ولا يهتم إلا بالحقيقة، ويتمتع بمعايير عالية. وكثيرون قد يرونه صعب الإرضاء، لكنه في الحقيقة كثير الوضوح؛ لذلك لا يكون راضياً عمن يتفلسف أو يراوغ، أو ينهمك بسرد الأخبار والشائعات، لذلك قد ترونه غير مرتاح ضمن جماعة تغلب عليها صفات غير معجب بها.. يستحق خمس نجمات من خمس. 

برج الدلو (****)
برج الدلو لن يكشف أسراركم أبداً، ثقوا بذلك. إنه يحمي أسراركم، كما يحمي أسراره، إلا إذا تيقن أن الكشف عنها يخدم ويفيد، ويمكّن من العثور على حلّ أو حلول. هو مستمع جيّد، لكنه لا يُظهر مشاعره بسهولة، خاصة للغرباء أو من يصنفهم بالغرباء. حساسية مواليد برج الدلو تجعل أصغر الأشياء تؤذيهم، لذلك نراهم يحتفظون بالجانب العاطفي لأنفسهم، ونادراً ما يظهرونه حتى لأحبائهم المقربين. أمر آخر يجب أن تعرفوه عن برج الدلو، هو أنه قد يبدو خجولاً ومتحفظاً، لكن لا تنخدعوا بالمظاهر، فهو لا يمكنه التعامل مع الدراما في المجتمع بسهولة؛ لأنه يتمنى في قرارة نفسه أن يحكّم الناس المنطق والأفكار الهادئة، بدلاً من المشاعر المعقدة. لذلك، قد يجد في بعض الأسرار ما يستحق الضحك، وليس الأخذ على محمل الجد. لكن، إذا اقتنع بمشاعركم وتوجساتكم وأسراركم؛ فسيدافع عنكم برمش العينين. يحتفظ الدلو لنفسِه، عن نفسِهِ، بكثير من السرية. وهو لا يتورع عن الاختفاء بين الجموع, إذ يظهر فجأة، ويختفي فجأة. ولن يكون لديكم أدنى فكرة عما يخطط له؛ فهو مستقلّ تماماً حتى في أسراره الخاصة.. يستحق أربع نجمات من خمس. 

برج الحوت (****)
يملك الحوت حدساً قلّ نظيره؛ فهو قد يعرف أسراركم حتى قبل أن تهمسوا بها. إنه سيّد الأبراج في هذا الخصوص، لكن قد ينتهي به الأمر إلى مشاركة أسراركم مع الآخرين، ليس عن سوء نية، بل كمثال أو نموذج لمساعدة صديق أو أحد أفراد الأسرة. ويتفوه الحوت بما يراه مناسباً من دون أن يؤثر في خصوصية من حملوه أسرارهم. إنه يفهم تماماً أهمية السرية، ولن يخون ثقتكم، وإن كانت لديه رؤيته الخاصة حول ذلك. تأكدوا أن ذكاء الحوت يختلف تماماً عن الأبراج الأخرى؛ إذ إنه الأكثر ذكاء بين الأبراج. ويتمتع بصفات أخرى بينها العاطفة الجياشة والرقة. إنه جدير حقاً بالثقة. لا تنسوا أبداً، وأنتم تودعون أسراركم لدى صديق أو قريب، أن لكلِ برج طباعاً تتحكم في أسلوبه ونظرته وتعاطيه، وهذا ينسحب على جميع الأبراج. لكن، حينما يتعلق الأمر بالمرأة (الحوت)، فتذكروا دائماً أنها مثال للعطاء، وقد تبدو غامضة لكن حينما تتعرفون عليها عن كثب، ستفهمون الأسباب الكامنة وراء ذلك. أما الرجل (الحوت)، فقد يكون متحفظاً في البداية، لكن مع الوقت ينفتح أكثر وأسرع مما قد تفعل المرأة (الحوت)، وعندها سيتبادل الأسرار مع من يثق بهم بشكلٍ أكبر.. يستحق أربع نجمات من خمس.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *