TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «أبوظبي الرياضية» تطلق برنامجاً لاستكشاف المعلقين من الكفاءات الوطنية


#منوعات

أطلقت قنوات أبوظبي الرياضية، التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام، برنامجاً تدريبياً لاكتشاف معلقين رياضيين موهوبين من الكفاءات الوطنية الشابة، لتأهيلهم وتطويرهم في مسار مهني متخصص بمجال التعليق الرياضي، وسيقوده الإعلامي الدكتور عدنان حمد الحمادي، في خطوة غير مسبوقة على صعيد القطاع الإعلامي الوطني نحو تعزيز دور «أبوظبي الرياضية» الرائد في إعداد جيل جديد من الإعلاميين، واستدامة مسيرة التميز.

ويركز برنامج استكشاف المواهب على استقطاب الشباب ممن يمتلكون موهبة التعليق الرياضي، ويتمتعون بالشغف بهذه المهنة، ويجدون في أنفسهم القدرات والمهارات التي تؤهلهم؛ ليكونوا معلقين لامعين في المستقبل، حيث تعتزم قنوات أبوظبي الرياضية تبني الكفاءات، التي ستنجح في اجتياز البرنامج، ومنحها الفرصة للتعليق عبر منصاتها.

  • «أبوظبي الرياضية» تطلق برنامجاً لاستكشاف المعلقين من الكفاءات الوطنية
    «أبوظبي الرياضية» تطلق برنامجاً لاستكشاف المعلقين من الكفاءات الوطنية

 

وستقدم قنوات أبوظبي الرياضية للمشاركين المؤهلين سلسلة من الدورات التدريبية، تتوزع على 6 أيام، وتتضمن محاضرات نظرية، وعملية، وعرضاً لنماذج من المعلقين الذين تركوا بصمتهم في مجال التعليق، إلى جانب توضيح الفرق بين التعليق التلفزيوني والإذاعي، وتطوير مهارات الإلقاء والتفاعل، والتحكم في طبقة الصوت، وصولاً إلى الاختبارات التجريبية والتقييمية للمشاركين في نهاية الدورة.

وقال الإعلامي الدكتور عدنان حمد الحمادي: «إن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار جهود قنوات أبوظبي الرياضية، الرامية للمساهمة في اكتشاف جيل المستقبل من الإعلاميين الشباب، واستقطاب كفاءات نوعية، تعزز جهودنا الرامية لتقديم صورة متميزة ومتطورة عن الإعلام الرياضي الوطني في دولة الإمارات».

  • الدكتور عدنان الحمادي
    الدكتور عدنان الحمادي

وأضاف الدكتور الحمادي: «يتميز البرنامج في طريقة الطرح والتدريب، حيث سيركز على التفاعل المباشر مع المؤهلين، من خلال الحضور الشخصي في مرافق شبكة أبوظبي للإعلام، إلى جانب جولات التدريب الميداني، التي ستكون في كبائن التعليق الرياضي، ليختبر المشاركون كل لحظة من لحظات هذا العمل الممتع، مع التركيز على أساليب وأسس التحضير والإعداد للمباريات، والفعاليات التي سيعلقون عليها».

وأكدت قنوات أبوظبي الرياضية فتح باب التسجيل بالبرنامج، وبدء تلقي الطلبات على البريد الإلكتروني ([email protected])، أو عبر «الواتساب» على الرقم 00971501999801، مع إرفاق فيديو مدته دقيقتان، بالإضافة إلى السيرة الذاتية، وبطاقة الهوية، ليتمكن المتقدمون من التأهل للبرنامج.

يأتي إطلاق البرنامج في أعقاب انضمام الحمادي، الذي يشغل منصب رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، مؤخراً، إلى فريق عمل شبكة أبوظبي للإعلام، حيث يشارك في التعليق على الفعاليات والمنافسات الرياضية بصوته المتميز، الذي اعتادته جماهير الرياضة المحلية والعربية، إلى جانب دوره الاستشاري في قنوات أبوظبي الرياضية.

ويتمتع الحمادي بخبرة واسعة بالإعلام المحلي والخليجي والعربي، حيث يعتبر من أبرز الإعلاميين على المستوى المحلي والعربي، ويتمتع بمسيرة مهنية متميزة في المجال الرياضي والتلفزيوني، تتنوع بين التحكيم والتعليق وتقديم البرامج والإخراج.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *