TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

علامات الغيرة بين الإخوة وطرق معالجتها لتجنب مصير بطلة مسلسل سر إلهى


مسلسل سر إلهي المقرر عرضه على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضمن مسلسلات موسم دراما رمضان 2024، تدور أحداثه فى إطار اجتماعى تشويقى إذ تجسد الفنانة روجينا شخصية نصرة ولها 3 إخوة، وخلال الأحداث تتعرض نصرة للغدر من أقرب الناس لها، حيث يسرق أشقاؤها ميراثها من أمها وتخونها صديقتها وتسرق منها حبيبها.


 


ومن وحى ما حدث بين نصرة وإخوتها فى مسلسل سر إلهي نعرض في ذلك التقرير علامات تدل على الغيرة بين الإخوة وفقاً لموقع “strongmindbraveheart”، لتنتبه إليها قبل فوات الأوان وتحرص على تحسين العلاقة بينك وبين إخوتك قبل أن تتدهور العلاقة.




التنافس المفرط


يظهر الشخص الذي يشعر بالغيرة تجاهك رغبة مستمرة في التنافس معك، قد يحاول دائمًا تجاوزك أو الحصول على أفضل منك في مختلف المجالات.




النقد المستمر


قد يكون الشخص الغيور ينتقدك بشكل مستمر ويحاول إظهار أخطائك ونقاط ضعفك، قد يكون هذا هو وسيلته للتعبير عن غيرته وعدم راحته.




عدم التشجيع والدعم


قد لا يقدم الشخص الغيور الدعم والتشجيع لك فى إنجازاتك أو أهدافك، وغالبًا ما يتجاهل ما تحققه ويحاول تقليل قيمة إنجازاتك.




السلوك المتكرر للتجاهل


يمكن أن يتجاهلك الشخص الغيور بشكل متعمد في المجموعات أو الأحداث الاجتماعية، على الرغم من وجودك، قد يحاول إظهار أنك غير مهم بالنسبة له.




الغضب والانفعالات الزائدة


يظهر الشخص الغيور غالبًا انفعالات زائدة وغضب مفرط عندما تحقق نجاحًا أو تلقى اهتمامًا إيجابيًا من الآخرين، قد يشعر بأنه يتم تجاهله في ظل تركيز الانتباه عليك.


السلوك التخريبي


في بعض الحالات، قد يلجأ الشخص الغيور إلى سلوك تخريبي أو إتلاف الممتلكات الخاصة بك، بهدف إيذائك أو تقليل قيمتك في عيون الآخرين.

من كواليس مسلسل سر إلهي
من كواليس مسلسل سر إلهي


 


 


كيف تحسن علاقتك بأخيك الغيور؟


إذا كنت تتشعر بأن أحد أشقائك يغار منك، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتحسين العلاقة معه..




التواصل المفتوح


قم بإجراء محادثة صادقة مع الشخص الغيور وحاول فهم مشاعره وما يدفعه للشعور بالغيرة، استمع إلى ما يقوله وحاول أن تكون متفهمًا لمواقفه.




ادعمه وشجعه


حاول أن تظهر لأخيك الغيور أنك تقدره وتحترمه، قم بتشجيعه ودعمه فى إنجازاته وأهدافه، قد يساعد ذلك فى تخفيف الغيرة وتحسين العلاقة.




تعزيز التعاون


حاول إيجاد فرص للتعاون مع أخيك الغيور بدلاً من المنافسة المستمرة، قد يكون للعمل المشترك فوائد إيجابية على العلاقة ويساعد فى تقوية روابطكما.




قدم الاهتمام والتفاهم


حاول أن تظهر للشخص الغيور أنك تهتم به وتهتم بمشاعره، كن متفهمًا وتفاهم معه، وحاول تجنب الشائعات أو الأحداث التى قد تزيد من الغيرة بينكما.




حدود واضحة


قد تحتاج إلى وضع بعض الحدود مع الشخص الغيور إذا كان سلوكه يؤثر سلبًا على صحتك العقلية أو العاطفية، حدد ما تقبله وما لا تقبله، وكن واضحًا في توضيح تأثير تصرفاته عليك.


البحث عن المساعدة المهنية


حال عدم تحسن العلاقة بعد محاولاتك المتكررة، قد يكون من الجيد البحث عن المساعدة المهنية، يمكن لمستشار الأسرة أو العلاقات أن يقدم نصائح وأدوات للتعامل مع هذه الوضعية.

من كواليس مسلسل سر إلهي
من كواليس مسلسل سر إلهي


 


مسلسل “سر إلهى” بطولة روجينا، أحمد مجدى، مى سليم، رشا مهدى، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس محمود الحدينى، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج شركة كودكس.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *