TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

ليالي الفن تضيء المركز المالي بدبي


فريدا كاهلو أيقونة الإلهام

كما ستعقد جلسة نقاشية أخرى بعنوان “إعادة تصور أعمال فريدا كاهلو: من اللوحات الفنية الشهيرة إلى الموضة والعوالم الرقمية من معهد مارانجوني”، والتي تستكشف إرث الفنانة الأسطورية باعتبارها مصدر إلهام في عالم الأزياء وأيقونة معروفة في مجال تمكين المرأة. وستحضر الجلسة افتراضياً مارا روميرو كاهلو، رئيسة “مؤسسة فريدا كاهلو”.

تمكين المرأة من خلال الفن

وفي 8 مارس، ستُعقد جلسة نقاشية خاصة حول “إعادة تشكيل السرد القصصي: تمكين المرأة من خلال الفن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة”، والتي ستسلّط الضوء على دور الفن في تمكين المرأة، بمشاركة  عدد من المتحدثات، من بينهم  شريفة الهنائي، الشريك المؤسس لمتحف الفن الخليجي؛ ونور السويدي، الفنانة التشكيلية ؛ وأليخاندرا كاسترو ريوسيكو، مؤسس المؤسسة الخيرية لدعم الفنانات “ميا آرت”؛ ومايا أليسون، المؤسس والمدير التنفيذي ورئيسة القيّمين الفنيين لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي.

وستنظم باولا سينيوريني، مؤلفة سلسلة “داينويش”، من 4 إلى 6 مارس ثلاثة أيام كاملة من ورش العمل التي تستمر من الساعة 10 صباحاً وحتى 9 مساءً في “جيت أفينيو”، المنطقة D؛ حيث يمكن للمشاركين من طلاب المدارس والجمهور التعاون معاً من أجل إبداع شخصيات جديدة لكتبها القادمة.

وسيتم عرض الشخصيات الفائزة في قرية البوابة كجزء من فعالية “ليالي الفن” في مركز دبي المالي العالمي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *