TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

12 عملاً مسرحياً عربياً في مهرجان أيام الشارقة المسرحية


ويفتتح عرض “تكنزا.. قصة تودة” لفرقة فوانيس المغربية، فعاليات المهرجان، وهو العرض الفائز بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي في بغداد خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

ويتنافس في هذه الدورة 12 عرضًا مسرحيًا، بما في ذلك عروض مثل: “الكراسي”، و”إسكان”، و”المشهد صفر”، و”الخيار الأخير”، و”الطارق الأخير”، وغيرها.

وسيكون هناك أيضًا عروض مسرحية مهمة خارج المسابقة، مثل: “زغرودة” و”رماد”، إضافة إلى العديد من الندوات والورش التي ستعقد لكبار المسرحيين في الوطن العربي.

وتشمل لجنة تحكيم الدورة مهندس الديكور الإماراتي وليد الزعابي، والمخرج المغربي مسعود بوحسين، والمخرج المصري ناصر عبدالمنعم، والمخرج والكاتب الفلسطيني إيهاب زاهدة، والكاتب الأردني هزاع البراري.

وفضلا عن العروض المسرحية والفعاليات الثقافية، سيقام ملتقى الشارقة الـ12 لأوائل المسرح العربي، الذي يحتفي بمتفوقي الأكاديميات المسرحية في العام الماضي.

ويعتبر مهرجان أيام الشارقة المسرحية واحدًا من أهم المهرجانات المسرحية في المنطقة، حيث يجمع بين الأعمال المسرحية المبتكرة والندوات الثقافية، ويسهم في تعزيز المشهد المسرحي العربي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *