TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – 6 دروس في الحياة على المرأة تعلمها باكراً.. حتى لا تشعر بالندم


#تنمية ذاتية

كثيراً ما يقول الناس عند الإشارة إلى نتيجة فترة صعبة في حياتهم، «كان هذا درساً تعلمناه» ولا شك أن الحياة مليئة بالدروس، تحاولين، وتفشلين، وتنهضين من جديد، وتتعلمين، وتتقدمين للأمام.

ومع ذلك، يحاول بعض الأشخاص التعلم قدر الإمكان من الآخرين، حتى لا يضطروا إلى ارتكاب العديد من الأخطاء بأنفسهم، وإذا كنتِ من هؤلاء الأشخاص فإننا هنا نقدم لكِ العديد من الدروس التي تتعلمها معظم النساء في وقت متأخر جداً من الحياة، من أجل مساعدتك على تجنب بعض المواقف المؤلمة.

  • 6 دروس في الحياة عليك تعلمها باكراً.. حتى لا تشعري بالندم
    6 دروس في الحياة على المرأة تعلمها باكراً.. حتى لا تشعر بالندم

سيوافقك الناس على تقديركِ لنفسك

يعاني الكثير منا من تدني مستويات الثقة بالذات، ويعود ذلك إلى أشياء كثيرة، مثل الصدمة أو سوء المعاملة أو الإهمال، ولكن مهما كانت الأسباب، فإن الدرس المستفاد هنا هو أننا المسؤولون في نهاية المطاف عن تحديد قيمتنا. ومهما كانت القيمة التي نضعها لأنفسنا، فهي بالضبط ما سيستجيب له الآخرون، لذلك لا تقللي أبداً من أهمية ما تقدميه وضعي لنفسكِ معايير شخصية عالية.

أنتِ مسؤولة عن كيفية معاملة الآخرين لك

هذا لا يعتبر إلقاء اللوم على الضحية، بل على العكس تماماً، إذ إنكِ أنتِ من تعلمين الناس كيف يعاملونكِ بما تتحمليه منهم، ونظراً لذلك فإن الأمر متروك لك لوضع حدود شخصية لضمان عدم تلقي معاملة سيئة أبداً. وكما قالت السيدة الأميركية الأولى السابقة والناشطة إليانور روزفلت: «لا يمكن لأحد أن يجعلكِ تشعرين بالنقص دون موافقتك»، وللأسف أن هذا الأمر لا تدركه العديد من النساء إلا بعد سنوات من التنازل عن احتياجاتهن.

موقفك هو كل شيء

لا شيء يحدد جودة ونتائج حياتكِ أكثر من سلوككِ، حيث إن امتلاك عقلية إيجابية والحديث عن النفس سيجعلانكِ أكثر ثقة ونجاحاً، ويضمنان لكِ جذب الأشخاص والفرص المناسبة، كما أنهما يشجعان عقلية النمو مما يزيد من احتمالية التغلب على العقبات التي لا يمكن تجنبها والتحديات الحتمية التي تمثلها الحياة.

  • 6 دروس في الحياة عليك تعلمها باكراً.. حتى لا تشعري بالندم
    6  دروس في الحياة على المرأة تعلمها باكراً.. حتى لا تشعر بالندم

إذا كان لا يحاول أن يكون معكِ، فهو لا يريد أن يكون معكِ

الحب أمر صعب، وغالباً ما يخرج العقل من الحسابات عندما يتعلق الأمر بأمور القلب، ولكن كم عدد الأسابيع / الأشهر / حتى السنوات من حياة المرأة التي ضاعت بسبب شخص غير مهتم؟ ولهذا السبب، يعد هذا الأمر درساً بالغ الأهمية، وللأسف، درس لا تتعلمه الكثيرات إلا في وقت متأخر جداً من الحياة، لذا تذكري أن الرجل سيحرك الجبال ليكون مع المرأة التي يريدها بكل بساطة. إذا لم يكن يبادلك أي مشاعر، فامتلكي القوة واحترام الذات للابتعاد عنه، أي أن خلاصة القول هي: لا تجعلي لأي شخص أولوية في حياتكِ إذا لم تكوني أنتِ أولوية في حياته.

أي شخص يسيء معاملتكِ لا يستحق دموعك

إنها حقيقة محزنة أن العديد من النساء يستثمرن الكثير من الوقت في الأشخاص الذين لا يستطيعون رؤية قيمتهن ولا يعاملونهن بشكل صحيح، ولكن ما تحتاج المرأة إلى تذكره هو أن أي شخص يسيء معاملتهن أو يستغلهن من غير المرجح أن يتغير، ولا يستحق وقتها، وبالتأكيد لا يستحق دموعها.

الاستثمار في صحتكِ أمر غير قابل للتفاوض

الاستثمار في الصحة أمر غير قابل للتفاوض، وأفضل وقت للاستثمار في مستقبل صحتكِ ولياقتكِ هو عندما تكونين صغيرة ويمكنكِ تطوير عادات مستدامة تدوم مدى الحياة.

وليس من الضروري أن تكون تمارين يومية مكثفة، ولكن على الأقل تأكدي من ممارسة الرياضة والحفاظ على مرونة مفاصلكِ.

وتذكري أنه مع تقدمكِ في العمر، يصبح الحفاظ على قوة العضلات ووزن الجسم الصحي أكثر صعوبة، لذا فإن الأمر يستحق بذل الجهد على مر السنين للحفاظ على صحتكِ ولياقتكِ البدنية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *