TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الذكاء الاصطناعي يمكنه التغلب على كتّاب السيناريو


في المقابلة المذكورة، أشار رشدي إلى أن المشكلة تتمثل في سرعة تعلم هذه المخلوقات، مشددًا على أن القلق يزداد بالنسبة للأدب النوعي، قائلاً: أعتقد أن الأمر أكثر إثارة للقلق بالنسبة للأدب النوعي، مثل أفلام الإثارة أو الخيال العلمي، حيث ما يهم ليس أصالة الصوت أو اللغة.

وأوضح قائلاً: الأمر نفسه ينطبق على كتابة السيناريو. بما أن هوليوود تعمل باستمرار على إعادة تقديم نسخ جديدة من نفس القصة، فمن الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي لصياغة السيناريوهات.

لكن بالنسبة لرشدي فإن الكتّاب من أمثاله ليس لديهم مصلحة في الحصول على مساعدة من الذكاء الاصطناعي، ولا يوجد أي سبب للقلق بشأن التقليد المحتمل.

وأوضح رشدي أنه استنتج هذا من خلال تجربته الكتابة على موقع ChatGPT، إذ قام بكتابة نص مؤلف من 200 كلمة بأسلوب سلمان رشدي، لكن النتيجة كانت مجرد هراء بالنسبة له، مضيفًا: لا يمكن لأي قارئ أن يعتقد أنني المؤلف بمجرد تصفح صفحة واحدة من كتاباتي.

وفقاً لسلمان رشدي، يستوعب النظام ببساطة كميات هائلة من النص وينتج نسخة جديدة. لا يمكن العثور على الأصالة هناك. ويبدو أنه أيضًا خالي تمامًا من روح الدعابة. هذه فجوات كبيرة.

يذكر أن سلمان رشدي تعرض لمحاولة اغتيال في أغسطس/آب 2022 في تشوتوكوا، شمال شرق الولايات المتحدة، خلال مؤتمر أدبي، وأصيب بجروح خطيرة، ومنذ ذلك الحين فقد البصر في إحدى عينيه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *