TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مسلسل صيد العقارب يناقش علاقات الأخوة.. 6 نصائح لزيادة ترابط الأشقاء



كشفت أحداث مسلسل صيد العقارب من مسلسلات رمضان 2024، بطولة الفنانة غادة عبد الرازق ومجموعة من الفنانين، عن هشاشة العلاقة بين أبناء حسن ضرغام، ومدى تعقيدها بين أبناء إسماعيل الغول وفى إطار هذا السياق نستعرض فى هذا التقرير نصائح لتقوية العلاقة بين الأشقاء وفقاً لما ذكره موقع verywellfamily.


 


من وحى مسلسل صيد العقارب .. نصائح لتقوية العلاقة بين الأشقاء

 


تجنب المقارنة


يفضل تجنب عقد مقارنة بين الأشقاء حتى لا يفقد الطفل ثقته بنفسه عند مقارنته بأحد من أشقائه وتشتعل بداخله نار الغيرة من شقيقه.


 


التواصل بين الأطفال


التواصل هو مفتاح تقوية العلاقة بين الأشقاء، فيجب على الوالدين تشجيع أطفالهما على التواصل.


 


ضع حدودا


يجب وضع بعض القواعد الأساسية فى التعامل بين الأطفال دون أن يتجاوز أحد حدوده مع الآخر، وأن عقوبة كسر هذه القواعد سيؤدى إلى بعض العقوبات، مع تجنب أن تكون تنفذ العقوبة بطريقة خاطئة حتى لا تؤدى إلى نتائج عكسية، لكن يفضل استبدالها بعقوبات صحية دون التأثير على صحتهم العقلية.


 


الإنصات جيداً


عندما يكون هناك تشاجر بين الأطفال، يجب الإنصات للطرفين والتعرف على وجهات نظرهما ومنحهما الثقة ويساعد ذلك على تقوية العلاقة بين الأشقاء.


 


الاحترام


يجب تعليم الأطفال الأخلاق الحميدة فى صغرهم، وتعليمهم التعامل مع من حولهم باحترام،  والتخلص من الشعور بالغيرة، ما يساعد على تقوية علاقته بأشقائه وبأصدقائه.

 


ساعدهم على الوقوف معاً فى كل الأوقات


يجب التحدث مع الأشقاء وشرح أهمية علاقة الأخوة وتعليمهم كيفية التصرف مع بعضهم، وتعليمهم الوقوف معاً فى السراء والضراء طوال الوقت، وليس أن يكونوا ضد بعضهم البعض.

مسلسل صيد العقارب (47)
مسلسل صيد العقارب 


 

مسلسل صيد العقارب (72)
صيد العقارب 


 

مسلسل صيد العقارب (73)
مسلسل صيد العقارب 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *