TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – في أسبوع ميلانو للتصميم.. علامات الأزياء الراقية تبدع قطعاً فنية رائعة


#ديكور

عاد أسبوع ميلانو للتصميم (Salone del Mobile)، بنسخته الـ62 عام 2024، ليقدم أحدث إبداعات دور الأزياء العالمية الراقية في مجال الديكور الداخلي، لتأسر حواسنا كما تفعل في الأزياء والموضة.

وعلى مدار 6 أيام، تشارك العلامات التجارية في فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم، لعرض أحدث منتجاتها في الديكور الداخلي والخارجي، وتقدم للعالم نظرة أكثر رفاهية وأناقة حول عالم التصميم المنزلي.

أبرز دور الأزياء في أسبوع ميلانو للتصميم 2024:

«غوتشي» (Gucci):

تحتفل Gucci Design Ancora بالتصميم الإيطالي من خلال 5 قطع أثاث أيقونية بلون Rosso Ancora المميز لغوتشي. وتضم القطع ذات الإصدار الخاص من العلامة التجارية الفاخرة، طاولات جانبية وأرائك جلدية أنيقة، سوف تحول غرفة المعيشة إلى منطقة لا مثيل لها.

 

«بوتيغا فينيتا» (Bottega Veneta):

«On the Rocks» عرض تقديمي، تشارك به دار الأزياء الفاخرة «بوتيغا فينيتا» (Bottega Veneta)، ضمن فعاليات أسبوع ميلانو للتصميم، لتعزز شراكتها مع مؤسسة «لو كوربوزييه»، التي سبق وتألقت معها في فبراير الماضي، بمناسبة عروض أزياء شتاء 2024، وشاركت في تصميم مقاعد عروض الأزياء.

وفي أسبوع ميلانو للتصميم، تقدم «Bottega Veneta»، مع Cassina، ومؤسسة «Le Corbusier»، مجموعة من القطع الخشبية المصممة بأسلوب جمالي ساحر، مستوحى من صناديق خشبية، بجانب إصدار جديد محدود من الأعمال الجلدية لـ«بوتيغا فينيتا».

«أرماني» (Armani):

لا يزال إبداع دار جورج أرماني يسحر الجميع، سواء في الأزياء والموضة أو التصاميم الداخلية والخارجية، فقد شاركت الدار بأسبوع ميلانو للتصميم، من خلال المجموعة الجديدة «Armani/Casa intitolata Echi dal mondo»، التي قدم من خلالها رؤية الدار النمطية المكتملة، بأسلوب ساحر، وتصوير سينمائي أبهر الجميع.

 

«فيندي كازا» (Fendi Casa):

«Fendi Casa» تقدم، في وسط ساحة «بيازا ديلا سكالا»، مجموعة جديدة من قطع الأثاث؛ لتبهر ضيوف أسبوع ميلانو للتصميم 2024، وحرصت المخرجة سيلفيا فينتوريني على بناء روية من عالم الإمكانيات اللامحدودة، لترسم فصلاً جديداً في التناغم بين التصميم والمواد الخام والحرفية.

عرضت «فيندي كازا» مجموعة من التصاميم المُذهلة الداخلية والخارجية، وتنوعت بين المعاصر والمستوحى من الأزمنة القديمة، إذ صممت طاولة طعام مستوحاة من الآثار الرومانية القديمة، كما عرضت أريكة Soho وهي إعادة إصدار للتصميم الأصلي من Toan Nguyen Studio، بوسائد ناعمة مع حواف جلدية ولمسات معدنية كإشارة إلى رموز Fendi للأزياء.

«ستون آيلاند» Stone Island

تستضيف «Stone Island» معرضاً يضم 100 قطعة في أسبوع التصميم بميلانو، لعرض مشروع Prototype Research_Series 08 Multiaxial Project، وسيقدم المعرض ملابس نتجت عن مشاريع بحثية وتجريبية لم يتم تصنيعها بعد، وذلك باستخدام تقنيات من قطاعات متعددة لإنشاء الملابس.

«لويفي» Loewe

ضمن أسبوع ميلانو للموضة، تقدم دار الأزياء الإسبانية «Loewe»، مجموعة من الإكسسوارات المنزلية التي تشكل طابعاً فريداً ومميزاً، إذ يضم Palazzo Citterio مصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة والمصابيح المعلقة التي أنشأها 24 فنانًا عالميًا، كل منهم يستكشف الضوء ويشكله من خلال عدسة ممارساته الخاصة، وذلك لأن الضوء هو الوسيط المركزي في كل أعمال الدار الرقية، وقد احتضن كل فنان خصائصه وتلاعب بها، مسترشداً بممارسته الفردية.

«سانت لوران» Saint Laurent

في الفترة ما بين 1953 و1957، كلفت أنالا وأرماندو بلانشارت جيو بونتي بتصميم منزلهما «فيلا بلانشار» في كاراكاس، فنزويلا، وكتب جيو بونتي في دوموس عام 1961: «هذا البناء مثل فيلا بيانكا أريازا الأخرى في كاراكاس، عبارة عن مسرحية للمساحات والأسطح والأحجام التي تقدم جوانب مختلفة للذين يدخلونها»، وهذا هو إلهام أنتوني فاكاريلو، المدير الإبداعي لـ Saint Laurent في ميلانو للتصميم، حيث أعاد فاكاريلو تقديم أطباق صممها جيو بونتي للفيلا الفنزويلية التاريخية.

  • في أسبوع ميلانو للتصميم.. علامات الأزياء الراقية تبدع قطعاً فنية رائعة
    في أسبوع ميلانو للتصميم.. علامات الأزياء الراقية تبدع قطعاً فنية رائعة

«ميو ميو» Miu Miu

تركز دار الأزياء الإيطالية الراقية «Miu Miu» على مدار يومَيْ: 17 و 18 أبريل، على اثنين من كلاسيكيات الأدب الإيطالي، هما: أونا دونا لسيبيلا أليرامو من عام 1906، وQuaderno برانيو لألبا دي سيسبيديس من عام 1952، وتشهد النصوص المتوفرة في عبوة خاصة من «Miu Miu»، على أن قوة الكتابة كوسيلة إبداعية لعدة قرون سمحت للمرأة بالتعبير عن نفسها، وتأكيد أيديولوجياتها.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *