TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – كيف يمكن لـ«التصميم الدائري» أن يجعل منازلنا أكثر استدامة؟


#منوعات

لا شك في أن كلمة «الاستدامة» يمكن أن تكون محفوفة بالقلق بعض الشيء، إذ إنها شيء قد نرغب في اعتناقه بشدة، لاسيما في منازلنا ومع عائلتنا، إلا أننا نجد أنفسنا غارقين في السؤال: من أين نبدأ؟ وقد نشعر بالحيرة بسبب الشكوك حول ما إذا كانت أفعالنا ستُحدث فرقًا أم لا.

ويعد التصميم الدائري ضخماً بالفعل في صناعات الأزياء والملابس، وقد أطلق أندريه روكفيلار، المخضرم في الصناعة ومؤسس «بارافيل»، مؤخرًا، مشروع «Circularity Project»، وهو منظمة غير ربحية، تدافع عن القضاء على النفايات، وتقليل التأثير البيئي لصناعة الأزياء، وجعلت بعض الشركات شراء وبيع الملابس المستعملة أمراً ممتعاً وسهلاً، كما قامت بعض العلامات التجارية برفع مستوى إعادة تدوير الملابس القديمة إلى فن رفيع.

لكن ماذا عن المنازل؟.. لذا، للحصول على مزيد من المعلومات، والطرق حول كيفية العيش بشكل أكثر استدامة في منازلنا، تابعي القراءة.

يقول الخبراء إن عبارة «من المهد.. إلى المهد»، تعني أنه بمجرد إنشاء المنتج فعلياً، يمكن أن يتحول إلى شيء آخر، إذ يقوم بعضهم في بداية كل مشروع بتقييم ما لدى عملائهم بالفعل، وما يمكن استخدامه لشيء آخر، ويمكن أن يكون هذا أي شيء، بدءاً من النظر إلى الأثاث الذي يمكن إعادة استخدامه، وإعادة تنجيده، إلى إعادة استخدام المواد لبناء شيء آخر.

ابِقي منظمة للغاية:

إن معرفة المنتجات الموجودة لديكِ بالفعل في المنزل تساعدكِ كثيراً، حتى لا تقومي بإعادة شراء الأشياء التي فقدتها أو نسيتها، وحتى لا تتركي الأشياء تضيع سدى، وقد يساعد أيضاً اختيار الصابون أو المنتجات الأخرى التي تحتوي على خيارات عبوة قابلة لإعادة التعبئة على تقليل النفايات.

إجراء مقايضات بسيطة للمنتج:

فكري في الخطوات الصغيرة نحو عيش نمط حياة أكثر استدامة، مثل التفكير في تبادل منتج أكثر استدامة عند نفاد شيء ما. على سبيل المثال، بدلاً من المواد البلاستيكية، يمكنكِ التفكير في المواد القابلة للتحلل وإعادة التدوير، مثل: أغلفة شمع العسل، والخيزران، أو فرشاة الأسنان الكهربائية القابلة لإعادة التدوير، ومزيل العرق الطبيعي.

تحديث المفروشات القديمة بإكسسوارات مستدامة:

يمكنكِ بسهولة تجديد مساحتك بإكسسوارات جديدة، مثل: استبدال الوسائد بدلاً من التخلص من الأريكة القديمة، وشراء أريكة جديدة.

العثور على منزل يمكنه استخدام الأثاث القديم:

إحدى الطرق، لإضفاء حياة جديدة على أثاثكِ القديم هي العثور على شخصٍ يمكنه الاستفادة منه، ويستخدم القطع حقاً، إذ يعد التبرع بالمفروشات القديمة أو ديكور المنزل طريقة رائعة؛ لمنح هذه العناصر حياة ثانية، وإفادة الآخرين المحتاجين، وتقليل الطلب على المنتجات الجديدة.

ابدئي بالتسميد:

يمكنكِ تقليل نفاياتك بمقدار النصف تقريباً كل أسبوع، وهناك أيضاً شركات تلتقطها نيابةً عنك، من خلال تحويلها إلى سماد، ما يجعل نباتاتك سعيدة للغاية.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *