TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «أصوات نسائية أوسطية» تنطلق من الإمارات.. في هذا التاريخ


#منوعات

تهدف مبادرة «أصوات نسائية من الشرق الأوسط» إلى إيجاد منصة للاحتفاء بمواهب الفنانات الشرق أوسطيات، وعرض قصصهن وإنجازاتهن الفنية، وتشجيعهن على تخطي الحواجز التقليدية، وصولاً بإبداعهن للجمهور في كل مكان.

برنامج فني إبداعي:

وتحت هذا الهدف، تنظم المبادرة برنامجاً فنياً إبداعياً، على خشبة مسرح الفن الرقمي بسوق مدينة جميرا في دبي، مساء السادس والعشرين من شهر أبريل الحالي، تحييه الفنانة البحرينية «بانة»، في أولى سلسلة عروض فنية، تهدف إلى الاحتفاء بالنساء الموهوبات والفنانات المبدعات من منطقة الشرق الأوسط، وتشجيعهن على تخطي الحواجز التقليدية، وإلهام الجماهير من جميع الخلفيات الثقافية، إضافة إلى تعزيز قيم التعاون والتضافر داخل المجتمع.

تنظم المبادرة مؤسسة «ثياتر أوف ديجتال آرت»، التي اختارت الفنانة البحرينية «بانة»، لتميزها بأسلوب متنوع يجمع بين اللون الشرقي المحبوب وموسيقى الجاز الكلاسيكية، حيث كانت قد قدمت سلسلة من العروض التي بيعت جميع تذاكرها حول العالم، بما في ذلك مشاركتها الناجحة في مهرجان موسيقى الجاز الشهير في لندن، فضلاً عن مشاركة سابقة لها في مهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن.

أغنيات كلاسيكية:

وينتظر أن تؤدي «بانة»، في الحفل، مجموعة من الأغاني الكلاسيكية لفنانين بارزين، مثل: فيروز، وأم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، ما يتيح للجمهور الاستمتاع بالموسيقى العربية، في تجربة ثقافية متنوعة تجمع بين الطابع الشرق أوسطي وموسيقى الجاز، وتوفر هذه العروض فرصة رائعة للاستمتاع بالألوان الموسيقية المحلية والعالمية، وإثراء التجارب الثقافية للجمهور، التي ستبدأ بحفل الفنانة «بانة»، وسيعلن عن باقي الفعاليات تباعاً.

يأتي اختيار «مسرح الفن الرقمي» لإقامة الفعاليات، للتجهيزات التكنولوجية المتطورة المتوفرة فيه، فهو يعكس حجم التطور التقني والفني في سوق مدينة جميرا، حيث يشغل المسرح مساحة 1800 متر مربع، مع صوت محيطي، وشاشات عرض كبيرة على السقف وجميع الجدران، كما يوفر مساحة عرض متعددة الوسائط والحواس. ويعرض المسرح أعمال الفنانين الرقميين حول العالم، ويستضيف حفلات موسيقية مختلفة، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 500 شخص.

فنون رقمية:

يمزج المسرح بين ثلاثة من أنماط الفنون الرقمية، تشمل: معارض الوسائط المتعددة، والمعارض التفاعلية العصرية، وتجارب الواقع الافتراضي، ويقدم كذلك عروضاً رقمية، تسلط الضوء على أعمال فنية كلاسيكية، ترافقها الموسيقى والمؤثرات البصرية ومكبرات الصوت.

ويتيح المسرح إقامة معارض تفاعلية للأطفال، حيث يمثل مساحة فنية متخصصة، تتميز بمساحات متعددة الأبعاد مع ممرات وبوابات سرية، تتيح الوصول إلى عوالم سحرية مفعمة بالغموض، ويمكن لزوار المسرح الدخول إلى هذه المساحة مجاناً.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *