TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – الذكاء الاصطناعي مصلح اجتماعي بين الأزواج.. تطبيق جديد يرشد الرجل إلى كيفية احتواء غضب شريكته


#تكنولوجيا

 

لا يشغل بال الناس المهووسين بالتكنولوجيا هذه الأيام إلا الابتكارات الناتجة عن تطبيقات وأنظمة الذكاء الاصطناعي، التي أحدثت ثورة كبيرة في عالم التكنولوجيا، منذ اتساع رقعة استخدامها وانتشارها في العامين الأخيرين.

وبين مُرحبٍ ومعارضٍ للتوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي، في الطب والتعليم وأنظمة المحاسبة، خوفاً من حلول هذه التقنيات مكان العنصر البشري، تظهر بين الحين والآخر تطبيقات ذكاء اصطناعي، تتخطى حدود المألوف في تعاطيها مع الأفكار غير التقليدية، والتي يقبل عليها الناس لغرابتها، وآخرها ما كشف عنه موقع Wired، المعني بالتكنولوجيا، وهو تطبيق يتعامل مع غضب النساء، ويحتوي ثورتهن العارمة!

  • الذكاء الاصطناعي مصلح اجتماعي بين الأزواج
    الذكاء الاصطناعي مصلح اجتماعي بين الأزواج

وفي التفاصيل، طور بعض الباحثين المولعين بتقنيات الذكاء الاصطناعي تطبيقاً، أطلقوا عليه اسم «ANGRY GF»، يهدف إلى تعليم الرجال طرقاً للتعامل مع غضب نسائهم واحتوائه، من خلال تجربة يمكن لأي رجل القيام بها؛ لعيش التجربة واقعاً.

وخصص المبتكرون طرقاً للتعامل مع التأخر على موعد، أو نسيان عيد ميلاد، أو الاختلاف في النقاش حول تربية الأولاد، أو الذهاب في رحلة سفر، أو الخروج في مناسبة اجتماعية.

ويستخدم التطبيق الطريف نموذجاً أطلقته شركة «OPEN AI»، المطورة للذكاء الاصطناعي ذاته، هو نموذج «GPT-4»، الذي تتم تغذيته بالعديد من المواقف، وبمجرد اختيار الرجل أي نموذج، يبدأ التطبيق في تحليل ردود الفعل المختلفة، حتى الوصول إلى نتيجة، يعتقد معها أنه يمكن إطفاء غضب المرأة.

وقالت إحدى العاملات على تطوير التطبيق، إيميليا أفايلز، إن الهدف من ورائه هو تعليم مستخدميه كيفية تهدئة السيدة الغاضبة، من خلال استخدام عدة طرق لاحتوائها.

  • الذكاء الاصطناعي مصلح اجتماعي بين الأزواج.. تطبيق جديد يرشد الرجل إلى كيفية احتواء غضب شريكته
     تطبيق جديد يرشد الرجل إلى كيفية احتواء غضب شريكته

وعند استخدام التطبيق، يظهر شريط رقمي، من صفر إلى 100، يعبر عن متوسط مستوى مسامحة المرأة الغاضبة للمستخدم، وذلك بحسب الردود التي يقوم بإدخالها على الأسئلة الموجهة له! ولدى المستخدم 10 فرص فقط، للنجاح في تهدئة النموذج الغاضب.

وأشارت إيميليا إلى أن فكرة التطبيق استلهمتها من تجربة عاطفية سابقة لها، إذ كان شريكها السابق لا يملك أي فكرة عن طريقة تهدئتها عندما تغضب، وأنها استعانت بفريق عمل مكون من 20 شخصاً؛ لتطوير التطبيق تكنولوجياً، من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، مبينة أنها لم تستعن بأي شخص له علاقة بالشؤون العاطفية، واكتفت برؤيتها.

ويمكن استخدام التطبيق مجاناً حتى مرحلة معينة، حيث يوفر مبتكروه فرصة للتعرف على طريقة عمله، لكن بالإمكان التوسع في الخيارات التي يطرحها، في حال تم الاشتراك به شهرياً، بمبلغ يصل إلى 7 دولارات فقط.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *