TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «صبحية».. فيلم إماراتي ينافس في «مالمو للسينما العربية» بالسويد


#سينما ومسلسلات

بدأت صناعة السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة تشق طريقها بقوة نحو العربية والعالمية، على حد سواء، ولم يكن فوز الفيلم الإماراتي الوثائقي «سباحة 26» لمخرجه منصور اليبهوني الظاهري، بجائزة «أفضل فيلم وثائقي» في ختام الدورة الرابعة من «المهرجان السينمائي الخليجي»، الذي أقيمت فعالياته في العاصمة السعودية الرياض، سوى تأكيد لمدى التطور الكبير الذي تشهده هذه الصناعة، ومدى الاهتمام والرعاية على جميع المستويات.

«صبحية» ينافس في «مالمو»:

  • «صبحية».. فيلم إماراتي ينافس في «مالمو للسينما العربية» بالسويد
    «صبحية».. فيلم إماراتي ينافس في «مالمو للسينما العربية» بالسويد

يعد هذا العام مميزاً بشكل كبير للسينما الإماراتية، إذ إن مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، الذي انطلقت فعالياته يوم 22 أبريل الحالي، وتستمر حتى 28 من الشهر ذاته، يشهد مشاركة إماراتية مميزة.

وينافس الفيلم الإماراتي «صبحية»، للمخرجة والكاتبة الإماراتية أمل العقروبي، في مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان، ويتوقع له النقاد حضوراً مميزاً جداً؛ نظراً لتميز إخراجه وحكايته التي تروي قصة سيدةٍ تدعى «رولا زينة»، تتلقى دعوة مع ابنتها الشابة «ريم»؛ لتناول القهوة العربية الأصيلة.

وخلال هذه المشاركة المتعلقة بالقهوة تحديداً، تبدأ «رولا زينة» تشجيع ابنتها على المشاركة في الطقوس المرافقة للمهرجان، ومنها قراءة الفنجان، إلا أن النتائج لم تكن كما أرادت الأم، بل فاقت المتوقع بكثير، ما يؤدي إلى انحراف الأمور عن مسارها الطبيعي، فهذه الشابة لم تعد قادرة على أن تبقى كما هي، ولا أن تعود إلى سابق عهدها، فهي لم ترَ ما تراه الآن، ولم تسمع ما تسمعه الآن، وبالتالي لن تعود حياتها لسابق عهدها أبداً.

والعمل إنتاج إماراتي بريطاني مشترك، وألف الموسيقى الخاصة به سيمون بورتر، وهو من توزيع «MAD Solutions»، وسيتم عرضه خلال فعاليات المهرجان يوم الجمعة الموافق 26-4-2024، بقاعة «نورا 2» في تمام الساعة السادسة مساءً، حسب التوقيت المحلي.

  • أمل العقروبي مخرجة فيلم
    أمل العقروبي مخرجة فيلم “صبحية”

وكانت فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان قد انطلقت في 22-4-2024، بمشاركة عدد كبير من صناع الفن والنجوم والمخرجين ومحترفي صناعة السينما العرب والاسكندنافيين من مختلف أنواع الجنسيات.

وسبق لإدارة المهرجان أن أعلنت عن أسماء ضيوفه، وأبرزهم: التونسي ظافر العابدين، والممثلة التونسية سهير بن عمارة، والمغربية نسرين الراضي، واللبنانية ندى أبو فرحات، والمصرية شيري عادل ومواطنتها بشرى، وأحمد وفيق.

كما كرّم المهرجان المخرج المصري خيري بشارة؛ تقديراً لمسيرته الطويلة في السينما، ولمجمل أعماله، وتم اختياره أيضاً رئيساً للجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *