TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – 8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك


#بشرة

هناك أسباب لا حصر لها، تجعل من المهم الحصول على علاج عميق للبشرة، منها: التنظيف، والتقشير، والشعور بالاسترخاء، وإذا كنتِ لا تحصلين على هذا الشعور في المراكز المتخصصة، فيمكنكِ صنعه بنفسكِ في المنزل، والاستفادة بأفضل نتائج أيضاً.

إليكِ أفضل طريقة لصنع جلسة تنظيف احترافية في منزلكِ

  • 8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك
    8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك

خطوات جلسة تنظيف احترافية في المنزل:

علاجات الوجه مفيدة، وتعمل على تحسين صحة ومظهر بشرتكِ، وتساعد على تجديد شباب البشرة، ما يمنحها توهجاً جديداً ومشرقاً، بينما الزيارات المتكررة إلى المنتجع الصحي لعلاجات الوجه؛ تستغرق وقتاً طويلاً، ومكلفة. لحسن الحظ، يمكنكِ منح نفسك علاجاً فاخراً وفعالاً للوجه في المنزل، باستخدام المنتجات التي تعزز للحصول على بشرة مثالية، وسيرشدك هذا الدليل الشامل، خلال عملية تنظيف الوجه بنفسك في 8 خطوات سهلة ومفصلة.

1- التنظيف:

الخطوة الأولى في أي روتين للوجه، هي تنظيف بشرتك جيداً، ومن الضروري إزالة جميع آثار المكياج والأوساخ والزيوت، التي تراكمت على بشرتكِ طوال اليوم.

استخدمي منظفاً لطيفاً، وغير مهيج، ويكون مناسباً لنوع بشرتكِ. ضعي المنظف على وجهكِ، وقومي بتدليكه على بشرتكِ بحركات دائرية، ويساعد هذا على تحفيز تدفق الدم، ويمنح بشرتكِ توهجاً صحياً، واشطفيه جيداً بالماء الدافئ؛ للتأكد من إزالة جميع المنظف والشوائب.

2- التقشير:

بعد التنظيف، الخطوة التالية هي تقشير بشرتكِ، فالتقشير ضروري لإزالة خلايا الجلد الميتة، التي تتراكم على سطح الجلد، وتجعل بشرتكِ تبدو باهتة، وبلا حياة، ويمكنكِ استخدام مقشر لطيف أو فرشاة تقشير لهذه الخطوة، تذكري أن تكوني لطيفة؛ لتجنب إتلاف بشرتكِ.

  • 8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك
    8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك

3- البخار:

التبخير خطوة أساسية في عملية تجميل الوجه، فهو يساعد على فتح المسام، وإعداد بشرتكِ لخطوات العلاج التالية. ولتبخير جلد بشرتكِ، ما عليكِ سوى ملء وعاء بالماء الساخن، والانحناء عليه، وتغطية رأسكِ بمنشفة لاحتجاز البخار. اتركي وجهكِ للبخار لمدة 10 دقائق تقريباً. وتنعم هذه العملية البشرة، وتجعلها أكثر تقبلاً للمنتجات التي ستطبقينها في ما بعد.

4- قناع الوجه:

قناع الوجه أداة قوية، تستهدف مشاكل جلدية معينة، مثل: الجفاف، وحب الشباب، والشيخوخة. اختاري قناعاً يناسب نوع بشرتكِ، والمشكلة المحددة التي تريدين معالجتها. ضعي القناع وفقاً للتعليمات، مع التأكد من أنه يغطي وجهكِ بالكامل مع تجنب منطقة العين، واتركيه للمدة المُوصى بها؛ لضمان حصولكِ على جميع فوائده.

5- التونر:

بعد إزالة القناع، حان الوقت لتوحيد لون بشرتكِ، ويساعد التنغيم على توازن مستوى الرقم الهيدروجيني لبشرتكِ، وإزالة أي بقايا يتركها القناع. اختاري التونر المناسب لنوع بشرتكِ، ثم ضعيه باستخدام قطعة من القطن، وتنعش هذه الخطوة بشرتكِ، وتعدها للخطوة التالية.

  • 8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك
    8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك

6- السيروم:

الأمصال عبارة عن منتجات عالية التركيز، توفر مكونات فعالة مباشرة لبشرتكِ، صُممت خصيصاً لمعالجة مشاكل جلدية محددة. لذا، اختاري مصلاً يناسب احتياجات بشرتكِ الحالية، وضعي السيروم على وجهكِ، مع الحرص على تجنب منطقة العين.

7- الترطيب:

الترطيب خطوة أساسية، تعزز مرونة الجلد، والحصول على جميع فوائد الخطوات السابقة، وتساعد المرطبات على حماية بشرتكِ من الأضرار البيئية. لذلك، ننصحكِ باختيار مرطب مناسب لنوع بشرتكِ، وقومي بتدليكه على وجهكِ ورقبتكِ بحركات تصاعدية.

8- كريم العين:

الخطوة الأخيرة في تجميل الوجه هي وضع كريم العين. إن الجلد حول العينين حساس، وتظهر عليه علامات الشيخوخة مبكراً. لذا، من المهم إعطاؤه المزيد من العناية، إذ يساعد على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ والخطوط الدقيقة. ضعي الكريم بلطف بإصبعك الدائري؛ لتجنب شد الجلد.

نصائح عليكِ اتباعها؛ لتجنب مشاكل البشرة أثناء الجلسة الاحترافية:

  • 8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك
    8 خطوات لجلسة «سبا» مثالية.. في منزلك

هناك بعض الأمور، التي تقع فيها بعض النساء أثناء القيام بجلسة التنظيف الاحترافية في المنزل، فتقلل جودة وفاعلية هذه الخطوات السابقة، ومنها ما يلي:

عمليات الاستخراج اليدوية:

عمليات الاستخراج مخصصة للمحترفين فقط، قد يكون الأمر مغرياً، للتخلص من الرؤوس السوداء، أو البيضاء، وتنظيف المسام، لكن هذه المحاولات تسبب تلف بشرتكِ، وتترك ندباً على الجلد.

استخدام منتجات قاسية:

إذا اكتشفتِ كريماً جديداً مصنوعاً من مكونات للعناية بالبشرة لم تجربيها من قبل، فقد لا يكون هذا هو الوقت المناسب. بين التنظيف، والتقشير، والتبخير، تمر بشرتكِ بالفعل بأكثر من المعتاد، لهذا استخدمي منتجات اعتادها وجهكِ.

استخدام أدوات غير مُعقمة:

من يديك إلى أدوات العناية بالبشرة، إلى المناشف والأسطح التي تستخدمينها، تأكدي أن جميع الأدوات نظيفة ومُعقمة قبل وضعها على بشرتكِ؛ لتجنب نقل الجراثيم والبكتيريا إلى داخل الجلد، ما يسبب مشاكل خطيرة في ما بعد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *