TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – الليمون الحامض.. كنز ثمين للمرأة الحامل


#تغذية وريجيم

لا يستغني الناس عن الليمون الحامض، فهو من الحمضيات المتعددة الاستخدامات، الغنية بكنز من الفوائد الصحية. وبشكل عام، يعتبر الليمون الحامض من أغنى الثمار بفيتامينَيْ: (بي)، و(سي)، المهمين لتكوين كريات الدم الحمراء، وإنتاج الأجسام المضادة، فضلاً عن احتوائه على مجموعة من المركبات المعدنية، مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، وهي مفيدة لصحة العظام والأسنان، وبالتالي يفيد تناول الحامض، سواءً عن طريق الأكل أو الشرب، المرأة الحامل.

ويحدد موقع «Healthline»، المعني بالصحة، 5 فوائد رئيسية للحامض، تستفيد منها المرأة أثناء حملها، وهي:

  • الليمون الحامض.. كنز ثمين للمرأة الحامل
    الليمون الحامض.. كنز ثمين للمرأة الحامل

– يحسن عملية الهضم:

تشكو معظم النساء الحوامل صعوبة هضم الطعام، والإصابة بالإمساك. لذا، يعتبر الليمون الحامض خياراً مناسباً؛ كونه يعمل كمُليّن للجهاز الهضمي، حيث يساعد حمض الستريك الموجود فيه على تحفيز إفراز اللعاب وعصارات المعدة، وبالتالي تحسين عملية هضم الطعام.

– يرطب الجسم:

تحتاج المرأة الحامل أن يبقى جسمها رطباً، كيلا تقع ضحية الجفاف الذي يؤثر فيها وفي جنينها. لهذا السبب، يطلب منها الطبيب شرب كميات كافية من الماء. وعند إضافة شرائح الليمون إلى الماء، يرفع المزيج معدل رطوبة الجسم، وبالتالي تحافظ المرأة على صحتها وصحة جنينها.

– يعزز جهاز المناعة:

يطلب الطبيب من المرأة الحامل الإكثار من تناول فيتامين (سي)؛ بهدف تعزيز جهاز المناعة في الجسم، لتقليل فرصة الإصابة بأي عدوى بكتيرية، ولكون الليمون أحد أهم مصادر فيتامين (سي)، فيعتبر مهماً في الحصول على الكمية الكافية من هذا الفيتامين للجسم.

– يقلل الغثيان:

من الطبيعي أن تصاب المرأة الحامل بالغثيان خلال شهور الحمل، خاصة في الفترة الصباحية. لذا، من المهم شرب كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون في الصباح؛ لتخفيف أعراض الغثيان المزعجة، فالليمون يمتاز بخصائصه المضادة للغثيان.

  • الليمون الحامض.. كنز ثمين للمرأة الحامل
    الليمون الحامض.. كنز ثمين للمرأة الحامل

– يعتني بالبشرة:

ليس غريباً أن نقول إن الليمون الحامض مفيد لبشرة المرأة الحامل، التي تتعرض للإجهاد. لذا، من الضروري تناول الليمون الغني بفيتامين (سي)، المعروف بأنه من مضادات الأكسدة القوية، التي لها دور كبير في حماية البشرة، وتحسين صحتها.

وكما درجت العادة، يفضل أن تأخذ المرأة الحامل بنصائح وتعليمات طبيبها المختص، قبل تناول أي مكملات غذائية أو أطعمة، بحسب وضعها الصحي ووضع الجنين؛ للتأكد من ملاءمة الليمون لطبيعة جسم المرأة الحامل، فضلاً عن تحديد الكمية التي يجب تناولها، كون الإكثار من تناول الليمون الحامض قد يؤدي كذلك إلى بعض الأذى، فالاعتدال مطلوب، ولا بأس من تناول كوب من الماء الممزوج بشرائح الليمون صباح كل يوم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *