TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أخطاء شائعة.. يجب تجنبها أثناء تحضير البيتزا في المنزل


#نصائح وخبرات

البيتزا وجبة يحبها الكثيرون، ويعتبرونها علاجاً منعشاً لحواسهم من رائحتها الزكية، إلى طعمها اللذيذ، وبينما نستمتع بكل قضمة بيتزا في المطعم أو المقهى المفضل لدينا، إلا أنه عندما نحاول تحضير هذا الطعام في المنزل يتبين لنا أننا لا نستطيع تحضيره بالنكهة والأسلوب الرائعين نفسيهما، ونتساءل عن الخطأ الذي فعلناه أثناء الخبز، وجعلنا نفقد لذته اللذيذة.

لذا، إذا كنتِ تنوين إعداد البيتزا في منزلكِ، فقد جمعنا لكِ هنا عدداً من الأخطاء، التي ينبغي تجنبها للاستمتاع بطعم شهي ولذيذٍ، وخالٍ من الأخطاء.

  • أخطاء شائعة.. يجب تجنبها أثناء تحضير البيتزا في المنزل
    أخطاء شائعة.. يجب تجنبها أثناء تحضير البيتزا في المنزل

الطحين الخطأ:

استخدام الطحين الصحيح مهم أثناء الخبز في المنزل، لأنه يؤثر في قوام القشرة. ولا يعد الطحين المتعدد الاستخدامات الخيار الأمثل لعجينة البيتزا، إذ إنه يحتوي على 10-12% من البروتين، ما قد لا يسمح للغلوتين الموجود بالقيام بسحره.

مد العجين أكثر من اللازم:

غالباً، تُظهر مقاطع الفيديو الخاصة بصنع البيتزا عملية قذف العجين وتمديده. لكن في واقع الأمر، هذا المشهد مجرد استعراضٍ، إذ إن تمديد العجينة أكثر من اللازم يجعل البيتزا تسوء، ويفسد نسيج القاعدة النهائية. لذا، من الأفضل إبقاء الأمور تحت السيطرة.

عدم ترك العجينة ترتاح:

بمجرد أن تبدئي بعجن العجينة، من الطبيعي أن تبدئي بالشعور بالجوع، ونحن جميعاً في عجلة من أمرنا للخبز. لكن انتظري، حيث إن الاندفاع سوف يفسد الطبق.

ومن المهم ترك العجينة ترتاح لمدة 20-30 دقيقة على الأقل، إذ إن ذلك يساعد الغلوتين على الاسترخاء، ويسهل التعامل معه أثناء تمديده.

  • أخطاء شائعة.. يجب تجنبها أثناء تحضير البيتزا في المنزل
    أخطاء شائعة.. يجب تجنبها أثناء تحضير البيتزا في المنزل

الإضافات:

من الجيد التلاعب بالإضافات، لكن الإفراط في الإضافات يجعل البيتزا تبدو مكتظة ويفسد الطبق، كما أن النكهات تتعارض، وكذلك قومي بتحميص الإضافات بشكلٍ جيد لإزالة الرطوبة، حتى لا تصبح البيتزا مشبعة بالماء.

استخدام الصلصة والجبن باردَيْن:

في حال كنتِ تستخدمين الصلصة والجبن مباشرة من الثلاجة؛ فقد يكون لهما تأثير في عملية صنع البيتزا، لذا اتركي المكونات حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعها على العجينة.

سوء التعامل مع الفرن:

لخبز البيتزا بشكل صحيح، من المهم تسخين الفرن مسبقاً؛ للسماح لقاعدته بالخبز والارتفاع بشكل متساوٍ، حيث إن نقل البيتزا مباشرة إلى الفرن سيؤدي إلى خيبة الأمل، لذلك اضبطي الفرن على درجة حرارة تراوح بين 232 و288 درجة مئوية.

عدم السماح للقاعدة بأن تبرد:

بمجرد أن تصبح القاعدة جاهزة، لا تتعجلي في التهامها، دعيها تبرد قليلاً، إذ لن ينقذكِ ذلك من حرق فمك فقط، بل سيمنحكِ أيضاً وقتاً حتى يتماسك الجبن والطبقة العلوية بالكامل. وعندما تبرد قليلاً، قطعيها برفق، واستمتعي بها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *