TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

ابعدي عن الضغط والإرهاق.. إزاي تبقى ست بيت شاطرة بخطوات بسيطة




القيام بمهام المنزل مع رعاية الأطفال والاهتمام بجمالك وأنوثتك من الأمور التي تسبب الضغط والإرهاق للسيدات دائمًا وخصوصًا مع تراكم المسئوليات عليها، ولكن بطرق وخطوات بسيطة تصبحين ربة منزل مثالية، فتختلف فكرة كونك ربة منزل مثالية من شخص لآخر، ومع ذلك هناك سمات معينة يمكن أن تساهم في كونك ربة منزل فعالة ومهتمة.


وفى السطور التالية نقدم لكِ بعض النصائح لتكونى “ست بيت شاطرة”، وفقًا لما ذكره موقع “marriage” .


– تخزين الطعام


هناك العديد من المسئوليات التي تقع على عاتق ربة المنزل، وبعضها أكثر متعة من غيرها وإحدى المسئوليات الأساسية لأي ربة منزل هي تحضير الوجبات اليومية وطهى الطعام.


وينصح بتحضير الطعام على مدار الأسبوع من خلال شراء اللحوم وتنظيفها جيدا وتتبيلها ثم وضعها في الفريزر وكذلك بعض أنواع الخضراوات التي يمكن تخزينها، ستساعدك هذه الحيلة على تحضير الطعام في أسرع وقت بدون مجهود كبير.


– جدول التنظيف


قد يبدو الحفاظ على نظافة منزلك مهمة مستحيلة في بعض الأحيان، ويمكن أن يساعدك إنشاء جدول للتنظيف على إكمال هذه المهمة الصعبة بسرعة وكفاءة.


قومى بإعداد قائمة بجميع الأعمال المنزلية وحددى عدد مرات القيام بها، واختارى الأيام والأوقات التي ستكون فيها المهام، ولا تقلقى من تفويض الآخرين حسب الحاجة.


– غسل الهدوم باستمرار


تقول العديد من الزوجات في المنزل أن الغسيل هو العبء الأكبر عليهن، يمكن أن تتراكم الملابس المتسخة بسرعة، خاصة عندما يكون لديك أطفال صغار في المنزل. تجنبي كثرة الملابس المتسخة ووضعها بعيدًا عنك. إن القيام بالغسيل فور ظهوره يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت والطاقة.


– الاستيقاظ مبكرًا


إذا كنتِ تريدين أن تعرفى كيف تصبحين ربة منزل مثالية، فابدئي من الصباح الباكر هذا يمنحك وقتًا للتنفس ويسمح لك بتنظيم يومك، يمكن لتلك الساعة الإضافية أو كوب من القهوة الهادئ أن يحدث فرقًا كبيرًا في الأيام المزدحمة.


– روتين ليلي


في حين أن الصباح يمكن أن يكون فوضويًا، إلا أن الليل يأتي في المرتبة الثانية يتطلب كونك ربة منزل إنشاء روتين ليلي يساعد عائلتك على أداء وظائفه  إن تحميم الأطفال وإعدادهم للنوم ليس سوى جزء من هذه العملية.


يجب على ربة المنزل أيضًا أن تفكر مسبقًا من خلال التخطيط للغد،  والتخلص من الفوضى، وإعداد وجبات الغداء المدرسية، تأكدى من أن كل شيء في مكانه الصحيح لليوم التالي إن القيام بذلك في المساء سيساعد في خلق صباح أكثر هدوءًا.


– اهتمى بجمالك


الشيء الوحيد الذي لم يتغير مع مرور الوقت هو الحاجة إلى الحفاظ على مظهرك المظهر الجيد يمكن أن يساعدك على العيش براحة نفسية هادئة، ليس فقط لعائلتك، بل لنفسك أيضًا، خصصى بعض الوقت للعناية بمظهرك والاستمتاع به.


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *