TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي


#شعر

الشعر الصحي يرتبط، بشكل وثيق، بفروة رأس صحية؛ لذلك أصبحت العلامات التجارية تصمم منتجات للعناية بفروة الرأس، وجاءت على رأسها الأمصال.

ويبدو أن أمصال فروة الرأس هي جوهر العناية بالشعر، لكن ما المصل الأفضل لفروة رأسكِ، ومتى يجب عليك استخدامه؟

لمساعدتكِ على معرفة كيفية دمج الأمصال في روتينكِ، إليكِ هذا الدليل الشامل.

أمصال فروة الرأس:

  • لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي
    لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي

أمصال فروة الرأس منتجات متخصصة في العناية بالشعر، مصممة لتعزيز صحة فروة الرأس، وتساهم في الصحة العامة للشعر من خلال معالجة مشاكل فروة الرأس المختلفة، مثل: الجفاف، وتقشر الجلد، وتساقط الشعر.

تم تصنيع هذه الأمصال بغرض علاج وتحسين صحة فروة الرأس، وتُستخدم عادةً لمكافحة مشاكل فروة الرأس الشائعة، مثل: القشرة، والجفاف، والزيتية، وتساقط الشعر، وهي تعمل عن طريق تغذية فروة الرأس، وموازنة إنتاج الزهم، وتعزيز بيئة صحية لنمو الشعر.

وتحتوي أمصال فروة الرأس على مجموعة متنوعة من المكونات، اعتماداً على وظيفتها المحددة، وتشمل بعض المكونات الشائعة الزيوت الأساسية، مثل: زيت شجرة الشاي لخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، وحمض الساليسيليك لتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، وزيت النعناع لتأثيره المنعش وقدرته على تحسين الدورة الدموية. وتحتوي بعض الأمصال، أيضاً، على فيتامينات، مثل: (E)، و(B5)، المعروفين بخصائصهما المغذية والمرطبة.

لماذا تحظى أمصال فروة الرأس بشعبية كبيرة؟

أصبحت أمصال فروة الرأس شائعة بسبب فوائدها، وسحرها يكمن في مكوناتها، فالعديد من أمصال فروة الرأس المتوفرة في السوق، اليوم، مصنعة من مكونات مرطبة ومهدئة ومضادة للالتهابات، مثل حمض الهيالورونيك. وتساعد هذه المكونات على تحفيز تدفق الدم، وتوصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر، بالإضافة إلى ذلك يحتوي السيروم (المصل) على مكونات غنية بمضادات الأكسدة، لها خصائص مضادة للفطريات وللالتهابات.

وتساعد هذه المكونات على مكافحة الجذور الحرة، وتوازن درجة حموضة بشرتكِ، ما قد يحسن بعض حالات تساقط الشعر، بجانب الهدف الرئيسي المتمثل في توفير نمو أكثر صحة للشعر، وكل هذه الفوائد المذكورة آنفاً تبرر لنا سبب زيادة شعبية أمصال فروة الرأس.

هل أنت بحاجة إلى مصل فروة الرأس؟

  • لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي
    لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي

الأسباب الرئيسية لاستخدام مصل (سيروم) فروة الرأس، هي: تحسين جودة شعركِ وفروة رأسكِ، أو المساعدة على علاج تساقط الشعر والتساقط الزائد.

ويؤدي نقص الدورة الدموية في فروة الرأس إلى تساقط الشعر وترققه، وهذا هو المكان الذي تبدأ فيه مكونات مصل فروة الرأس المفيدة.

لكن من المهم أن تتذكري أن الأمر يستغرق وقتاً لرؤية النتائج، والتعافي من مشاكل تساقط الشعر، ويرجع ذلك إلى المراحل التي تحتاج بصيلات الشعر إلى المرور بها من أجل العودة للنمو. وتمر بصيلات الشعر بمراحل التساقط والنمو والركود، ويستغرق الأمر وقتاً حتى يمر ما يكفي من الشعر عبر دورات نمو كافية لإظهار النتائج.

وأحد الأسباب الأكثر شيوعاً لعدم رضا الناس عن علاجات مصل فروة الرأس هو توقفها، بعد شهر أو شهرين، فهذا ليس الوقت الكافي لملاحظة التغيير.

كيفية استخدام مصل فروة الرأس:

لاستخدام مصل فروة الرأس، اتبعي الخطوات التالية:

– ضعي بضع قطرات على أطراف أصابعكِ.

– افركي أطراف أصابعكِ معاً؛ لتدفئة المنتج.

– دلكي أصابعكِ في فروة الرأس بحركات دائرية صغيرة، من دقيقة إلى دقيقتين.

– اتركي المصل على فروة شعركِ.

– كرري ذلك كل ليلة؛ للحصول على أفضل النتائج.

أفضل الأمصال لفروة رأس صحية:

تم إنتاج أمصال فروة الرأس المتطورة خصيصاً لتغذية وترطيب وتجديد فروة الرأس، ما يؤدي إلى شعر أكثر صحة.. في ما يلي أفضل منتجات الأمصال لفروة الرأس، والتي أثبتت فاعليتها العالية في تعزيز صحة فروة الرأس، ونمو الشعر.

مصل «Serene Scalp Soothing Leave-on».. من «Oribe»:

  • لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي
    مصل Oribe

علاج «Oribe’s Serene Scalp Soothing»، الذي لا يُشطف، هو مصل فاخر وخفيف الوزن، يهدئ ويلطف فروة الرأس. وغني كذلك بمزيج من المستخلصات الطبيعية، بما في ذلك: النعناع والبابونج، فهذا المصل يحافظ على صحة فروة الرأس، ويضمن رائحة منعشة، كما يساعد إحساسه بالبرودة على تخفيف الحكة والتهيج.

مصل «Sturm Scalp».. من «Dr. Barbara»:

  • لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي
    مصل «Sturm Scalp».. من «Dr. Barbara»

مصل «دكتور باربرا ستورم» لفروة الرأس، هو مزيج من المكونات القوية، التي تعمل على تجديد فروة الرأس. ويحتوي هذا المصل على الرجلة (البقلة)، و«ATP»، ما يساعد على استعادة الحاجز الواقي لفروة الرأس، وتوفير ترطيب مكثف.

مصل «Restore Dry Scalp».. من «Living Proof»:

  • لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي
    مصل «Restore Dry Scalp».. من «Living Proof»

يعتبر علاج «Living Proof’s Restore Dry Scalp Treatment»، بمثابة محلول لا يترك أثره، وهو مصمم لترطيب فروة الرأس، وتقليل التقشر، وتمت صياغته باستخدام مركب موازنة الميكروبيوم، القائم على فيتامين (ب3)، وحمض الهيالورونيك، اللذين يعملان معاً للحفاظ على توازن الرطوبة، ودعم الدفاعات الطبيعية لفروة الرأس.

مصل «Initialiste Advanced Scalp and Hair Concentrate».. من «Kerastase»:

  • مصل من Kerastase
    مصل من Kerastase

مصل «كيراستاس»، المتخصص، يعمل على تقوية ألياف الشعر من الجذور، باستخدام التكنولوجيا الحيوية النباتية، فهو يعزز الشعر الأكثر لمعاناً وقوة ومرونة، كما أنه مثالي للاتي يهدفن إلى تحسين كثافة الشعر، وتقليل الكسر.

مصل «Tricho 7 Scalp Drops».. من «Philip Kingsley»:

  • مصل من Philip Kingsley
    مصل من Philip Kingsley

«Tricho 7 Scalp Drops»، من «Philip Kingsley»، هو علاج قوي لفروة الرأس، يهدف إلى الحفاظ على بيئة فروة الرأس المثالية لنمو الشعر، وتعمل التركيبة الغنية بمضادات الأكسدة، والعوامل المهدئة، على حماية فروة الرأس من التلف والتهيج، ما يؤدي إلى شعر أقوى وأكثر صحة.

مصل «Invati Advanced Scalp Revitalizer».. من «Aveda»:

  • لشعر صحي ولامع.. استعيني بأمصال فروة الرأس في روتينكِ الأسبوعي
    مصل من Aveda

يركز مستحضر «Invati Advanced Scalp Revitalizer»، من «Aveda»، على تقليل تساقط الشعر، وتعزيز النمو الجديد. ويحتوي هذا المصل على مزيج من أعشاب الأيورفيدا، مثل: الكركم، والجينسنغ، الذي ينشط فروة الرأس، ويشجع نمو الشعر.

 

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *