TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مجلس الإمارات للإعلام يستثمر في الكوادر الإماراتية.. مطوراً قدراتها


#منوعات

يؤمن مجلس الإمارات للإعلام بأهمية تطوير قدرات الكفاءات، والكوادر الإماراتية، العاملة في قطاع الإعلام، بهدف تطوير قدراتها، وضمان مواكبة التطورات المتسارعة في المشهد الإعلامي العالمي، في ضوء التطور التكنولوجي، وتوسع وسائل التواصل الإعلامي، وعدم اقتصارها على مصدر محدد.

ومن هذا الجانب، يسعى «المجلس» إلى تدريب القيادات الإعلامية، ورفع درجة جهوزيتها، من خلال التعامل مع أحدث الوسائل التدريبية؛ لتكون معيناً لهم في أعمالهم، حيث تم إنجاز المرحلة الأولى من برنامج «تدريب القيادات الإعلامية»، الذي شهد مشاركة خمسين قيادياً وصحافياً من مؤسسات إعلامية ومنصات رقمية عدة، الذي عقد في المقر الإقليمي لشركة «غوغل» بمدينة دبي للإعلام، والبرنامج يأتي بالشراكة مع مبادرة «غوغل»، وشركة «Upskill Digital».

  • مجلس الإمارات للإعلام يستثمر في الكوادر الإماراتية.. مطوراً قدراتها
    مجلس الإمارات للإعلام يستثمر في الكوادر الإماراتية.. مطوراً قدراتها

وهدفت ورشة العمل إلى تمكين القيادات الإعلامية، في دولة الإمارات، من الاطلاع على مهارات جديدة، وخبرات تدعم مسيرتهم الإعلامية، كما تساهم في تطوير العمل الإعلامي، وتعزيز قدرة المؤسسات المشاركة على المنافسة عالمياً.

وتمثل ورشة عمل تطوير القيادات الإعلامية الخطوة الأولى في الشراكة بين مجلس الإمارات للإعلام، وبين شركة «غوغل»، إذ من المقرر أن تتبعها مجموعة من ورش العمل، التي ستناقش مساقات إعلامية مهمة وضرورية للعمل اليومي الإعلامي، مثل: استخدامات الذكاء الاصطناعي التوليدي في غرف الأخبار، واستراتيجية إنشاء الفيديوهات من قِبَل صناع المحتوى، فضلاً عن المهارات الرقمية الجديدة، التي تدعم العاملين في قطاع الإعلام، وتسهم في تعزيز إنتاجيتهم وكفاءتهم.

وشملت محاور الورشة الأولى مجموعة من الجلسات التفاعلية، حول: كيفية استقطاب وسائل الإعلام للجمهور المستهدف، وقياس الأثر، وزيادة جمهور الأخبار على منصة «يوتيوب»، وتنمية الإيرادات، واستعراض أفضل الممارسات لتطوير النشرات الإخبارية؛ باستخدام إحصاءات «غوغل»، إضافة إلى طرق وأساليب تطوير مهارات التحرير والنشر في العالم الرقمي، باستخدام التقنيات المختلفة، بهدف تعزيز مهارات القيادات الإعلامية، باستخدام منتجات وأدوات «غوغل» المفيدة للإعلاميين.

  • مجلس الإمارات للإعلام يستثمر في الكوادر الإماراتية.. مطوراً قدراتها
    مجلس الإمارات للإعلام يستثمر في الكوادر الإماراتية.. مطوراً قدراتها

وتأتي سلسلة الورش التدريبية؛ التزاماً من مجلس الإمارات للإعلام في برنامج دعم وتطوير الكفاءات الإعلامية، بهدف تمكين ازدهار ونمو صناعة الإعلام، وترسيخ مكانة دولة الإمارات، على الخريطة الإعلامية العالمية.

وتساهم مثل هذه الورش التدريبية التفاعلية في تعزيز التحول الرقمي في المؤسسات الإخبارية بدولة الإمارات، حيث تدعم «غوغل»، منذ فترة طويلة، الصحافيين وناشري الأخبار والشركات الإخبارية الناشئة في المنطقة، من خلال برامج تدريبية وتمويلية متخصصة، حيث تلتزم «غوغل»، من خلال مشاريعها المتقدمة، بدعم التحول الرقمي والابتكار في صناعة الأخبار المحلية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *