TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

«إكسبو لايف للابتكار».. 16 مشروعاً عالمياً تكرس ممارسة الاستدامة إيجابياً


#تكنولوجيا

ضمن سعي «مدينة إكسبو»، في دولة الإمارات العربية المتحدة، لأن تكون مركزاً عالمياً للاستدامة، اختار برنامج «إكسبو لايف للابتكار»، في دورته السابعة، دعم وتقديم منح إلى 16 مشروعاً، من 15 دولة حول العالم، تحمل حلولاً مبتكرة.

وجذبت الدورة السابعة من البرنامج أكثر من 1000 مشاركة، لمعالجة مجموعة واسعة من التحديات العالمية، تشمل: التعليم والبيئة والتوظيف والرعاية الصحية، وتأتي المشاريع الـ16 المختارة من 15 دولة، منها 10 دول أفريقية، حيث جرى اختيار المشاريع من قائمة نهائية مكونة من 22 مبادرة؛ لتأثيرها الإيجابي في مجتمعاتها، وفي الكوكب، وسيحصل كل مشروع على التمويل والتوجيه الفني والدعم والترويج؛ لتحقيق أفضل النتائج.

  • «إكسبو لايف للابتكار».. 16 مشروعاً عالمياً تكرس ممارسة الاستدامة إيجابياً
    «إكسبو لايف للابتكار».. 16 مشروعاً عالمياً تكرس ممارسة الاستدامة إيجابياً

ومن المشاريع المختارة: منظمة تساعد المواهب الفلسطينية في مجال التكنولوجيا على تأمين وظائف عن بُعْد، وشركة منتجة لجلود الأسماك المستدامة في المغرب، ومشروع لأكشاك طبية، تعمل بالطاقة الشمسية في تشاد، وشركة من بيرو تعمل على تضييق الفجوة التعليمية بإتاحة التعلم عبر تطبيق «واتساب».

ويسعى برنامج «إكسبو لايف للابتكار» إلى رعاية أفكار المشاريع المبتكرة ودعمها، ومساعدة مبتكريها على النمو والتطور والتوسع، ومشاركة تلك المعرفة مع المجتمع العالمي، بهدف إحداث تأثير أكبر، والمساعدة على تمكين الشباب والنساء والمجتمعات النامية، وتحسين الحياة ومواجهة التحديات في قطاعات حيوية، مثل: الزراعة، والتعليم، والرعاية الصحية، وإدارة النفايات.

وتوفر «مدينة إكسبو دبي» منصة للشركات والمنظمات ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم؛ لإقامة شراكات هادفة، ومشاركة الحلول المستدامة التي تركز على المستقبل والعمل معاً؛ لمساعدة هذه الأفكار على ترسيخ جذورها ونموها وازدهارها. والمشاريع الـ16، المختارة في الدورة السابعة، ترفع العدد الإجمالي للمشاريع ورواد الأعمال الاجتماعيين، الذين يدعمهم برنامج «إكسبو لايف» إلى 191 مشروعاً مبتكراً من 92 دولة.

  • «إكسبو لايف للابتكار».. 16 مشروعاً عالمياً تكرس ممارسة الاستدامة إيجابياً
    «إكسبو لايف للابتكار».. 16 مشروعاً عالمياً تكرس ممارسة الاستدامة إيجابياً

ويساهم برنامج «إكسبو لايف»، بمخصصاته البالغة 100 مليون دولار، في تسريع الحلول الإبداعية، التي تعمل على تحسين جودة الحياة، مع الحفاظ على عالمنا، ويدعم هذه الحلول ويروجها، عبر كل من: برنامج منح الابتكار المؤثر، وبرنامج الابتكار للجامعات، ويهدف البرنامج الموجهة إلى أصحاب العقول المبتكرة، إلى تحقيق أثر ملموس وقابل للقياس؛ لتحسين حياة الناس في أنحاء العالم، من خلال دعم التطوير، ونشر الحلول الجديدة، فضلاً عن إتاحة التفاعل بين المشاركين، وأصحاب المصلحة، من خلال «تواصل العقول»، بهدف دعم الحلول في موضوعات «إكسبو» الفرعية، وهي: «الفرص»، و«التنقل»، و«الاستدامة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *