TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

بديل طبيعي للبوتوكس.. بذور غنية بالمغذيات تُحسّن مظهر بشرتكِ


#بشرة

تُعرف بذور الكتان بفوائدها الطبيعية، وتستخدمها النساء عادة، لما لها من تأثير مهم في إنقاص الوزن، ورشاقة الجسم، باعتبارها مصدراً رئيسياً للألياف الغذائية، وأحماض «أوميغا 3»، عدا احتوائها على عناصر غذائية مفيدة لصحة الجسم، مثل: الفسفور، والمغنيسيوم، والنحاس، والبروتين، والحديد، ما يجعلها كافية وشاملة، لمن أرادت المحافظة على وزن مثالي، وجسد رشيق.

كما أن لزيت بذور الكتان فوائد جمالية على الشعر والبشرة، لكن اللافت في بذور الكتان، هو اتساع استخدامها في الآونة الأخيرة، كعنصر جمالي طبيعي، في تحقيق نتائج جمالية على البشرة، خاصة في ظل تخوف النساء من استخدام حقن البوتوكس، بشكل متواصل؛ لإضفاء نضارة على بشرة الوجه، وإخفاء تجاعيد الوجه، خاصة في منطقة تحت العينين.

ويشير موقع «WECB»، المهتم بشؤون الجمال وصحة البشرة، أن هاشتاغ حصد، على منصة «تيك توك»، أكثر من 48 مليون مشاهدة، وهو يخص طرق استخدام بذور الكتان الطبيعية في تجميل بشرة الوجه، دون الاستعانة بأي منتجات تجميلية طبية.

ويبدو أن العودة إلى استخدام النباتات والأعشاب والبذور الطبيعية، باتت تغري النساء بشكل كبير، خلال الفترة الماضية، بعد أن أصبح معظم المنتجات الجمالية تحتوي على عناصر كيميائية في تصنيعها، الأمر الذي يؤذي جلد بشرة الوجه على المدى الطويل.

  • بديل طبيعي للبوتوكس.. بذور غنية بالمغذيات تُحسّن مظهر بشرتكِ
    بديل طبيعي للبوتوكس.. بذور غنية بالمغذيات تُحسّن مظهر بشرتكِ

فوائد قناع بور الكتان:

وتستخدم بذور الكتان، مؤخراً، في صنع قناع للوجه، بهدف تقليل حدة انتشار البثور، وحب الشباب على الوجه، حيث تحافظ على صحة الجلد؛ لاحتوائها على حمض «أوميغا 3»، الذي يعمل على تهدئة احمرار البشرة.

ويمكن صنع قناع للوجه من بذور الكتان، من خلال مزجها مع الماء، واستمرار خفقها حتى تصبح مادة هلامية، توضع على الوجه لمدة نصف ساعة صباحاً ومساءً، قبل أن يتم شطفها بالماء الدافئ، وبالتالي إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، ومنها تجاعيد الوجه، وذلك على المدى الطويل.

وهو الأمر الذي ينصح به خبراء التجميل في موقع «مايو كلينك» الصحي، الذين يؤيدون خطوة استخدام بذور الكتان، كمستحضر طبي طبيعي، بهدف الحفاظ على بشرة أكثر إشراقاً وشباباً وحيوية.

فبذور الكتان تخفف حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس والتراب والغبار، كما تشكل طبقة واقية من أي تأثيرات تتعلق بتقلبات الجو.

  • بديل طبيعي للبوتوكس.. بذور غنية بالمغذيات تُحسّن مظهر بشرتكِ
    بديل طبيعي للبوتوكس.. بذور غنية بالمغذيات تُحسّن مظهر بشرتكِ

قناع الوجه:

يمكن مزج بذور الكتان مع الكركم واللبن الرائب؛ للوصول إلى بشرة صافية نقية من الشوائب، من خلال استخدام هذا القناع يومياً بشكل متواصل، حيث تمزج ملعقة من بذور الكتان المطحونة، مع ملعقتين من الماء، وملعقة من الكركم، وملعقة من اللبن الرائب. وبعد خلط هذه المكونات، يترك الخليط لمدة خمس دقائق، حتى يصبح ذا قوام سميك، قبل أن يتم تطبيق القناع على الوجه لمدة خمس دقائق أيضاً، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ برفق.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *