TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

فاطمة البنوي مؤلفة ومخرجةً وممثلة في فيلم «بسمة».. على «نتفليكس»


#سينما ومسلسلات

أزاحت منصة «نتفليكس» الستار عن فيلم «بسمة»، الذي يعتبر أول تجربة إخراجية لبطلته الفنانة السعودية فاطمة البنوي، معلنة عن موعد عرضه، وهو يوم السادس من شهر يونيو المقبل، حيث يتناول الفيلم موضوع الصحة النفسية، بأسلوب مؤثر ومليء بالمشاعر والأحاسيس.

وتجمع فاطمة في الفيلم بين ثلاث مهمات، هي: التأليف، والإخراج، والبطولة، وقد تم تصويره بالكامل في السعودية، ويروي قصة الشابة «بسمة» (فاطمة البنوي)، التي تعود من الولايات المتحدة الأميركية، مكان عملها واستقرارها، لمحاولة إنقاذ والدها، الذي يؤدي دوره الفنان ياسر الساسي، ويعاني مرض «البارانويا» (جنون الارتياب)، محاولةً تقديم يد المساعدة إليه.

  • فاطمة البنوي مؤلفة ومخرجةً وممثلة في فيلم «بسمة».. على «نتفليكس»
    فاطمة البنوي مؤلفة ومخرجةً وممثلة في فيلم «بسمة».. على «نتفليكس»

وتصطدم «بسمة» بواقع مرير يعيشه الأب، في ظل علاقات عائلية مضطربة، ورغم محاولاتها المستمرة لتقديم كل أنواع الدعم إلى والدها، تجد نفسها فريسة نوبات الغضب المفاجئة التي تنتابه، والتي تثقل كاهلها، وتزيد همومها، ووسط كل هذه الفوضى، تواجه بسمة ضغوطاً ومشكلات في قصة الحب التي تعيشها.

ويلقي الفيلم، الذي حظي بتمويل «مهرجان البحر الأحمر السينمائي»، الضوء، بأسلوبٍ فريد، على موضوعات مهمة في الحياة اليومية، كالواجبات العائلية، وتنمية الذات، ومشكلات الصحة النفسية. وتشارك إلى جانب فاطمة والساسي، في الفيلم، مجموعة من أبرز الفنانين السعوديين، منهم: مي حكيم «منال»، وطراد سندي «وليد»، ومحمد فوزي «مالك».

ويتناول الفيلم اتجاهاً جديداً، بتقديمه قصة المرض العقلي، الذي تعانيه شخصية الوالد، ضمن سياق العائلة، وطريقة تعامل المقربين معها، ومع والدها، مستثنية المشاهد الاعتيادية، التي يتم تصويرها في المستشفيات والمصحات العقلية، بهدف تقريب الجمهور من القصة التي استقتها فاطمة من محيطها.

وكان آخر ظهور سينمائي لفاطمة، هو حضورها في الفيلم السعودي «أحلام العصر»، الذي عرض مؤخراً ضمن فعاليات الدورة العاشرة من «مهرجان أفلام السعودية»، وتدور أحداثه حول نجم كرة قدم متقاعد، ذي سمعة سيئة ومضطهد إعلاميًا، فيقرر التعاون مع ابنته؛ للانتقام من الذين ظلموه عبر «التواصل الاجتماعي».

كما كانت فاطمة قد شاركت سينمائياً على صعيد عربي، في الفيلم المصري «العميل صفر»، الذي قدمته إلى جانب النجم المصري أكرم حسني، والنجم الأردني منذر رياحنة، مسجلة حضورها الأول في السينما المصرية.

وجسدت فاطمة في الفيلم شخصية «لي لي»، الفتاة الأجنبية من أصول مصرية، التي تمر بالعديد من المواقف الكوميدية، ولا تعد هذه التجربة الأولى للبنوي في مصر، إذ سبق أن عرفها الجمهور المصري، من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل «60 دقيقة»، مع كل من: ياسمين رئيس، وشيرين رضا، وسوسن بدر، ومحمود نصر.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *