TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – الملكة رانيا العبدالله.. عام حافل بالإنجازات


#منوعات

وافق يوم الخميس 31 أغسطس 2023 عيد ميلاد الملكة رانيا العبدالله، عقيلة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وخلال هذا العام، زخر برنامج جلالتها بالعديد من الأنشطة والبرامج محلياً وخارجياً، حيث تابعت برامج التواصل المحلي، من خلال زياراتها إلى البوادي والقرى والأرياف في محافظات المملكة؛ لتلتقي شباب وشابات الأردن، وتطلع على أعمالهم، وتستمع إلى طموحاتهم، والتحديات التي يعملون على تذليلها.

  • رانيا العبدالله تستقبل ملكة السويد في الأردن.
    رانيا العبدالله تستقبل ملكة السويد في الأردن.

كما تابعت جهود وعمل سيدات أردنيات، خلال زياراتها إلى عدد من الجمعيات، والمبادرات التي تسعى السيدات – من خلالها – إلى الاستجابة لاحتياجات مناطقهن، وتحسين المستوى المعيشي لأسرهن.

وفي شهر رمضان المبارك، سيرت الملكة رانيا العبدالله، للعام الثاني على التوالي، بعثة لأداء مناسك العمرة، شاركت فيها 500 سيدة أردنية، من أسر الشهداء، والمتقاعدات، والعاملات العسكريات، والناشطات في خدمة المجتمع، ومن المستفيدات من الجمعيات الخيرية والتعاونية، ومؤسسات المجتمع المدني، ومن المتطوعات. وانضمت جلالتها إلى سيدات أحد أفواج أداء مناسك العمرة، وشاركتهن مأدبة الإفطار. كما أقامت، خلال الشهر الفضيل، عدداً من موائد الإفطار لسيدات، وناشطين، ورياديين.

  • ..ومع جيل بايدن في البيت الأبيض.
    ..ومع جيل بايدن في البيت الأبيض.

وافتتحت الملكة رانيا، وهي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن، معرض تصاميم نهر الأردن الخامس والعشرين، الذي ضم منتجات مستوحاة من تنوع التراث الأردني في أرجاء المملكة.

وعلى الصعيد الدولي، حضرت إلى جانب الملك عبدالله الثاني مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، والملكة كاميلا، في مايو الماضي بلندن. كما شاركا، خلال شهر يونيو، في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وفي قصر باكنغهام، شاركت في نشاط استضافته الملكة كاميلا؛ بهدف زيادة الوعي حول العنف ضد النساء والفتيات. وفي البيت الأبيض، التقت السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن.

  • خلال زيارة الملكة رانيا إلى جمعية سيدات غور الصافي  للتنمية الاجتماعية في مدينة الكرك بالأردن فبراير الماضي.
    خلال زيارة الملكة رانيا إلى جمعية سيدات غور الصافي للتنمية الاجتماعية في مدينة الكرك بالأردن فبراير الماضي.

وشاركت الملكة رانيا العبدالله في قمة الابتكار الأولى لجائزة «إيرث شوت» العالمية بنيويورك، على هامش أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة. ودعت، خلالها، إلى استنهاض الجهود من أجل عمل وابتكار جماعيين؛ لمواجهة التحديات المناخية في العالم.

وخلال مشاركتها بقمة «الويب» في لشبونة بالبرتغال، حذرت الملكة رانيا من اعتماد الإنسانية المتزايد على التكنولوجيا، ودعت إلى التركيز بشكل أكبر على تحسين حياة الأشخاص الأكثر ضعفاً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *