TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لم يحتاج جسمك لكربوهيدرات عند الإصابة باضطراب في المعدة؟


أنواع الأطعمة التي ينصح بتجنبها عند اضطراب المعدة

بغض النظر عن السبب الذي يقف وراء إصابة المعدة باضطراب، هناك بعض الأطعمة التي قد تؤدي لزيادة تفاقم مشكلة عسر الهضم.

وقال باحثون من جامعة ويسكونسن-ماديسون إن الأطعمة الحارة أو الدهنية قد تؤدي إلى تفاقم اضطراب المعدة. وحتى لو أوصى البعض بتناول الحبوب الكاملة أو الخضراوات الطازجة لضمان تعزيز الصحة العامة، فاعلمي أنها ليست الخيار الأفضل عند إصابة المعدة باضطراب.

وكذلك قد تتسبب منتجات الألبان كالحليب، والجبن أو الآيس كريم في زيادة اضطرابات المعدة، خاصة في حالة عدم القدرة على تحمل اللاكتوز. ومهم أيضا تجنب الكحوليات والكافيين حال معاناة المعدة من أي اضطرابات.

والحقيقة أن معظم مشاكل المعدة تزول من تلقاء نفسها في غضون مدة تتراوح ما بين 24 لـ 36 ساعة، لكن ينصح باستشارة طبيب إذ كان هناك تقيؤ أو إسهال لفترة أطول من ذلك. وكذلك يجب الانتباه إلى أن وجود دم في القيء أو البراز هو أيضا علامة تحذيرية تستوجب زيارة الطبيب.

ولابد أيضا من مراجعة الطبيب المختص في حالة عدم التبول خلال 8 ساعات أو إذ لم تخف أعراض اضطراب المعدة بعد التقيؤ أو بعد اضطراب حركة الأمعاء. ويمكنك أيضا تجنب اضطرابات المعدة بالمداومة أكثر على تناول وجبات صغيرة الكمية والحرص على تناولها ببطء.

وكذلك ينصح بضرورة المداومة على شرب الماء قدر المستطاع وتجنب تناول الأكل في أوقات متأخرة من الليل، وتناول أطعمة غنية بالألياف القابلة للتحلل، مثل: الفول، والبذور، والتفاح، والبطاطا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *