TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

حداد في العراق بعد حريق “ليلة الزفاف”.. فما هو وضع العروسان؟


البيان الأمني للدفاع المدني العراقي قال إنّ “معلومات أولية” تشير إلى أنّ سبب الحريق هو “استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف”، ممّا أدّى إلى “اشتعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر”، ثم انتشر “الحريق بسرعة كبيرة”.

وأضاف في بيانه أن القاعة “مغلّفة بألواح الإيكوبوند” وهي مادّة للبناء مكوّنة من الألمنيوم والبلاستيك و”سريعة الاشتعال”، موضحًا أنّ استخدام هذه الألواح في البناء “مخالف لتعليمات السلامة” المنصوص عليها قانونًا.

حصيلة قتلى وجرحى هائلة إثر حريق الزفاف المأساوي

ولقي أكثر من 113 شخصًا حتفهم حتى الآن، وأُصيب 150 آخرون في حريق بقاعة زفاف في قضاء الحمدانية، فيما راح الدفاع المدني يبحث عن ناجين وسط حطام المبنى المتفحم حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

شهود عيان

وقالت مصابة لوكالة أنباء عالمية: “إن الحريق اشتعل حين كان العروسان يرقصان، حيث تطايرت الألعاب النارية إلى السقف، واشتعلت كلّ القاعة”. وأضافت: “بعد ذلك لم نعد نرى شيئًا، فقط اختنقنا، ولم نعد نعرف كيف نخرج”، مؤكّدة أنّ عدد المدعوين إلى حفل الزفاف “كان كبيرًا جدًا”.

وشُوهد عناصر الدفاع المدني والشرطة وهم يفتّشون تحت ركام أنقاض القاعة المحترقة، وسط ركام الكراسي المعدنية، عن ضحايا آخرين، في حين لم يبقَ من القاعة إلا الحديد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *