TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – بينهم إماراتية.. قائمة «BoF 500» للأكثر تأثيراً في عالم الأزياء


#أخبار الموضة

أطلقت منصة «Business of Fashion» قائمة «BoF 500» لعام 2023، التي تضم أبرز المؤثرين في عالم الموضة والأزياء، من مصممين وعارضات. وهذا العام، ضمت القائمة عدداً من الأسماء العربية، التي تمكنت من تحقيق سمعة لا تقل عن أشهر مصممي بيوت الأزياء العالمية.

أبرز الأسماء العربية في قائمة “BoF 500“:

  • خديجة البستكي
    خديجة البستكي

1. خديجة البستكي:

تعد الإماراتية خديجة البسكتي، نائب الرئيس الأول لمنطقة دبي للتصميم، من أول الأسماء العربية الواردة في قائمة «BoF 500»، حيث ساهمت في إطلاق العديد من فعاليات الأزياء والموضة بالإمارة الشهيرة، ومن أبرزها «أسبوع الموضة العربي»، كما أطلقت عدداً من المبادرات الثقافية والتجارية؛ لتعزيز العلامات التجارية في المنطقة العربية. وشاركت البستكي في فعاليات عدة مع الكثير من الشركات من أجل دفع المواهب العربية، مثل: شركة تيكوم In5 Design، ومعهد دبي للتصميم والابتكار.

2. إيلي صعب:

يعد المصمم اللبناني من الأسماء العربية، التي لا بد من وجودها في المحافل العربية والدولية، في ما يخص مجال الأزياء والموضة، حيث تمكن صعب من إحداث تأثير كبير في صناعة الموضة، وحصل على مكانة مستحقة في قائمة «BoF 500» المرموقة.

صعود إيلي صعب إلى الصدارة هو شهادة على موهبته وعمله الجاد. وقد ولد صعب في لبنان عام 1964، واكتشف شغفه بالموضة في سن مبكرة، وبدأ علامته التجارية الخاصة في بيروت عندما كان عمره 18 عامًا فقط، واكتسب الاهتمام بتصميماته الفريدة، وبراعته التي لا تشوبها شائبة، وسرعان ما اكتسبت موهبته التقدير، وأصبح مفضلاً لدى المشاهير المحليين.

ويمتد تأثير إيلي صعب إلى ما هو أبعد من تصاميمه الجميلة، حيث لعب دوراً حاسماً في وضع لبنان على خريطة الموضة العالمية، ورفع مستوى بيروت كعاصمة للموضة، إذ فتح هذا النجاح الدولي الأبواب أمام مصممين لبنانيين آخرين، وألهم جيلاً جديداً لتحقيق أحلامهم في صناعة الأزياء. علاوة على ذلك، إن تعاونه مع العلامات التجارية العالمية، والمشاهير، عزز مكانته كرمز للأزياء العالمية.

  • رامي العلي
    رامي العلي

3. رامي العلي:

هو مصمم أزياء سوري بارز، اكتسب شهرة في صناعة الأزياء لموهبته الاستثنائية وتصميماته الفريدة، ويعد إدراجه في قائمة Business of Fashion (BoF) 500 المرموقة بمثابة شهادة على مساهماته، وتأثيره في عالم الموضة.

ولد رامي العلي في سوريا، وطور شغفه بالموضة في سن مبكرة، إذ صقل مهاراته من خلال دراسة تصميم الأزياء في مدرسة Ecole de la Chambre Syndicale de la Couture Parisienne المرموقة في باريس. بعد أن أكمل تعليمه، بدأ رحلته كمصمم أزياء، عازمًا على ترك بصمة في هذه الصناعة، وتشتهر تصميمات رامي العلي بأناقتها وتطورها واهتمامها بالتفاصيل، فهو يمزج بسلاسة بين الحِرَف اليدوية التقليدية والعناصر الحديثة، ما يصنع ملابس رائعة خالدة ومعاصرة، وتتميز مجموعاته في كثير من الأحيان بالتطريز المعقد والأقمشة الفاخرة، والخياطة التي لا تشوبها شائبة، ما يظهر إتقانه هذه الحرفة.

موهبة رامي العلي، وإبداعه، أكسباه شهرة دولية، وقد ارتدى العديد من المشاهير والأفراد البارزين تصميماته على السجادة الحمراء، والمناسبات المرموقة في جميع أنحاء العالم، ويعكس وجوده في قائمة «BoF 500» مكانته كلاعب رئيسي في صناعة الأزياء، وقدرته على جذب الجماهير بتصميماته المبتكرة.

  • محمد آشي
    محمد آشي

4. محمد آشي:

هو مصمم أزياء مشهور كان له تأثير كبير في صناعة الأزياء، وقد أكسبته تصميماته الفريدة ورؤيته الإبداعية مكاناً في قائمة Business of Fashion 500. ولد آشي ونشأ في المملكة العربية السعودية، وقد طور شغفه بالموضة في سن مبكرة، وسعى لتحقيق حلمه من خلال دراسة تصميم الأزياء في معهد مرموق، حيث صقل مهاراته ورؤيته الفنية. بعد الانتهاء من تعليمه، أطلق آشي علامته التجارية الخاصة للأزياء «آشي ستوديو»، حتى أصبح أول مصمم أزياء من منطقة الخليج ينضم إلى اتحاد الأزياء الراقية في باريس، كعضو ضيف في عام 2023.

وأحد العناصر الأساسية، التي تميز محمد آشي عن المصممين الآخرين، هو أسلوبه المبتكر في التصميم، إذ إنه يدفع باستمرار الحدود، ويتحدى المعايير التقليدية، ما يؤدي إلى إبداعات مذهلة تأسر عالم الموضة. وغالباً، تتميز تصميمات آشي بزخارف معقدة، وأقمشة فاخرة، وحرفية لا تشوبها شائبة، ما يوضح التزامه بالتميز.

5. زهير مراد:

هو مصمم أزياء لبناني بارز، كان له تأثير كبير في صناعة الأزياء، وأصبح اسمه مرادفاً للأناقة والفخامة والرقي، وأحد إنجازاته البارزة اليوم هو إدراجه في قائمة Business of Fashion (BoF) 500، التي تدل على تأثيره في عالم الموضة، لتكون شهادة على موهبته وإبداعه وأهمية تصميماته.

ولد زهير مراد في لبنان، وظهر شغفه بالموضة في سن مبكرة، ودرس تصميم الأزياء في باريس، وأطلق علامته التجارية التي تحمل اسمه عام 1999. وسرعان ما اكتسبت تصميماته الاهتمام بتفاصيلها المعقدة، وحرفيتها التي لا تشوبها شائبة، وجماليتها الساحرة، وانجذب المشاهير وعشاق الموضة إلى إبداعاته، وبدأت علامته التجارية تكتسب شهرة دولية.

ما «BoF 500»؟

صناعة الأزياء عالم ديناميكي ومتطور باستمرار، مدفوعاً بالإبداع والخبرة والتفرد، وإحدى هذه المنصات التي تحتفي بهؤلاء الأفراد وتقدرهم هي «Business of Fashion»، التي تطلق مؤشر «BoF 500» السنوي.

و«BoF 500»، التي أنشأتها «Business of Fashion»، هي قائمة سنوية، تعرض الأشخاص الأكثر تأثيراً في صناعة الأزياء العالمية. إنها شبكة مرموقة تجمع بين المصممين والمديرين التنفيذيين والمحررين، وغيرهم من المتخصصين في هذه الصناعة، الذين قدموا مساهمات ملحوظة في مشهد الموضة. ولا يعد إدراج المصممين في هذه القائمة الموقرة اعترافاً بالموهبة والنجاح فحسب، بل أيضاً شهادة على تأثير الشخص في صناعة الأزياء.

كما يعد مؤشر «BoF 500» بمثابة منصة لتسليط الضوء على المواهب المتنوعة، ووجهات النظر الفريدة في صناعة الأزياء، حيث تحتفي بالأفراد الذين تجاوزوا الحدود، وتحدوا الأعراف، وعطلوا الممارسات التقليدية، من خلال تسليط الضوء على هؤلاء الرواد. وتلهم «BoF 500» الآخرين للتفكير بشكل مختلف، ومتابعة رؤيتهم الإبداعية.

وإحدى نقاط القوة الرئيسية لـ«BoF 500»، هي قدرتها على تعزيز التعاون، ودفع الابتكار في صناعة الأزياء. ومن خلال الجمع بين الأفراد المؤثرين من مختلف القطاعات، توفر المنصة فرصاً للشراكات والتآزر، وتؤدي هذه التعاونات إلى مجموعات أزياء رائدة، بالإضافة إلى التقدم في الاستدامة، والتكنولوجيا، والمسؤولية الاجتماعية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *