TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – السعودية سمر ششة بطلة المسلسل السعودي «جايبة العيد».. على «نتفلكيس»


#سينما ومسلسلات

تواصل الفنانة السعودية الشابة، سمر ششة، حضورها الفني البارز، من خلال أعمالها التي تفرض وجودها على الساحة الفنية، وأحدثها مسلسل «جايبة العيد»، الذي يبدأ عرضه على منصة «نتفليكس»، اعتباراً من 19 أكتوبر الحالي.

  • المسلسل السعودي «جايبة العيد»
    المسلسل السعودي «جايبة العيد»

قصة المسلسل

وينتمي المسلسل السعودي إلى فئة الأعمال الاجتماعية الكوميدية، وهو من إخراج سعيد زاغا، وتأليف نورا أبو شوشة، وعلي العطاس الذي شارك في الإنتاج مع سارة الغبرة، حيث تقدم سمر في المسلسل شخصية «رزان»، التي تكشف الأحداث عن سر خطير يتعلق بها، يقلب حياة عائلتها رأساً على عقب.

تشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب سمر، مجموعة من الوجوه الفنية السعودية الشابة، منهم: حمزة حق، وياسر السقاف، وخالد الحربي، وأماني إدريس، وبتيل نبيل.

ويسلط المسلسل الضوء على شخصية «رزان»، الابنة المتمردة والأم المطلقة، التي تعيش لحظة تحول في حياتها، عندما تعود من أميركا إلى مسقط رأسها جدة؛ للاحتفال بعيد الفطر، لتكشف لعائلتها سراً عن علاقتها مع خطيبها «سمير» (البريطاني من أصل باكستاني)، ما يؤدي إلى تعكير فرحة الاحتفال بالعيد.

  •  سمر ششة بطلة المسلسل السعودي «جايبة العيد»
    سمر ششة بطلة المسلسل السعودي «جايبة العيد»

جائزة أفضل ممثلة

وتعد سمر من أبرز الوجوه الفنية في المملكة العربية السعودية، وهي ممثلة وكاتبة ومخرجة سعودية، تنتمي إلى جيل الفنانين الشباب، الذين شكلوا المشهد الفني بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، وأحدث إنجازاتها حصولها على جائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثلة، عن دورها في فيلم «كيان» بمهرجان أفلام السعودية، في دورته الثامنة عام 2022، وهو من إخراج حكيم جمعة، وإنتاج مشترك بين «فيلم كلينك»، و«إم بي سي ستوديوز»، وتشارك سمر في بطولته مع أيمن مطهر.

وشهد فيلم «كيان» عرضه العالمي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الافتتاحية، التي أقيمت في ديسمبر 2021، وهي الدورة التي شاركت فيها سمر، أيضاً، بالفيلم القصير «مسكون»، وهو تعاون سعودي – أميركي، من إخراج السعودية لينا ملائكة، والمرشح لـ«الأوسكار» الأميركي ديفيد دارغ، كما تشارك في بطولته سمر شِشة مع الرحالة والممثلة الأميركية باريس فيرا، ومن إنتاج كلارا ديبيرا.

ويعرض، حالياً على المنصات الرقمية لسمر، المسلسل الاجتماعي الكوميدي «جميل جداً»، الذي تشارك في بطولته مع سارة طيبة، وسعد عزيز. كما انتهت، مؤخراً، من تصوير أحدث أدوارها في المسلسل التشويقي «السفارة 87». وككاتبة حصلت، مؤخراً، على منحة الكتابة المقدمة من «نتفليكس»، بالتعاون مع مبادرة إعلام الشرق الأوسط (MEMI) في الولايات المتحدة الأميركية.

طموح عالمي

ولا تخفي سمر طموحها الفني، إذ تقول في تصريحات صحافية إنها تسعى إلى العالمية، وتتمنى أن تشارك في فيلم أو مسلسل عالمي، يصل بها إلى جائزة الأوسكار، ولهذا السبب تسعى في اختياراتها الفنية إلى تقديم الجديد والمتميز، من خلال الدعم الحكومي الهائل، الذي باتت تحظى به صناعة الأفلام في السعودية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *