TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

 سميحة أيوب ترد على منتقدي إدراج سيرتها في المنهج التعليمي المصري 


ردت الفنانة المصرية سميحة أيوب على الهجوم الذي تعرضت له، بعد أن أقرت وزارة التربية المصرية إدخال سيرتها إلى المنهج المدرسي الخاص بالمرحلة الابتدائية، وقالت” هما حرين برأيهم.. وإحنا عمرنا ما اتفقنا .. والمعارضين مش قد المتقبلين للخطوة”.

وأضافت سميحة أن مشوارها محترم ولا يوجد فيه شيء سيء، كما أنها ليست فنانة فقط بل مثقفة درست السياسة والعلوم وعلم نفس.

وأعربت عن سعادتها الكبيرة بتدريس سيرتها الذاتية بالمنهج المدرسي الخاص بطلاب الصف السادس الابتدائي في مصر.

ولفتت في مداخلة هاتفية عبر برنامج ” الستات” إلى أن سعادتها لم تكن على المستوى الشخصي فقط، بل على المستوى العام، لأن هذه الخطوة تدل على التطور الفكري والتوعوي في مصر.

وقالت “إحنا منتحضر.. واللي اسعدني أكثر قبول الناس للفكرة”.

وأكدت سميحة أنها لم تتأثر من معارضة البعض لهذه الخطوة، مشيرة إلى أن ذلك أمر طبيعي وهي تحترم جميع الآراء.

ووصفت هذه الخطوة بـ “العظيمة” خاصة بعد إغلاق المسرح المدرسي، الذي كان يعرّف الطلبة بالفنانين ويزيد من ثقافتهم.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تسهم في تنمية ثقافة الأطفال وتعريفهم على الفنانين العمالقة الذين تركوا بصمة جلية في الفن المصري. 

وأبدت سميحة خلال المداخلة رغبتها بأن تخطط وزارة التربية لوضع منهج فني يدرّس سيرة الفنانين وأعمالهم، خاصة وأن فيها أسماء عظيمة تستحق التكريم، معلقة: “لازم الطلبة تتعرف عليهم ويكونوا فخورين فيهم”.

 جدل واسع

وأثار قرار وزارة التربية المصرية بعد إدخال سيرة الفنانة سميحة أيوب إلى المنهج المدرسي الخاص بالمرحلة الابتدائية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانقسمت آراء الشعب المصري بين مؤيد ومعارض لتلك الخطوة، إذ رأى البعض منهم أن الأولوية يجب أن تكون للعلماء والأبطال والشهداء، فيما شجع البعض الآخر الفكرة مؤكدين أن سميحة أيوب شخصية بارزة أثرت الفن المصري. 

يشار إلى أن الفنانة سميحة أيوب من مواليد مصر عام  1932، وهي صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية، إذ عملت بالمجال الفني ما يقارب 75 عاما.

وتبوأت خلال مسيرتها الفنية منصب مدير عام المسرح الحديث، ومدير عام المسرح القومي، وقدمت الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والإذاعية المهمة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *