TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – برامج «بودكاست» من الخليج العربي.. استمعي إليها الآن


#منوعات

برزت، في الآونة الأخيرة، برامج البودكاست، وزاد عدد متابعيها بشكلٍ كبير، إذ إنها أصبحت وسيلة الترفيه الصوتية، التي يستمع إليها الكثير منا أثناء القيادة إلى العمل، أو في صالة الألعاب الرياضية، أو أثناء تمشية الكلب، أو الطهي.

وهناك مجموعة من البودكاست، تندرج فيها كل الأنواع التي يمكن تخيلها. هنا، نرصد لكِ 5 من أفضل برامج البودكاست، التي يمكنك الاستمتاع بها من منطقة دول الخليج، والتي لن تخيب ظنك.

  • عندما تفوز المرأة
    عندما تفوز المرأة

«عندما تفوز المرأة» (When Women Win):

هذا البودكاست مساحة مركزية للاستماع إلى المرأة القدوة، المفضلة لديكِ من جميع أنحاء العالم، فبهدف الإلهام والمشاركة والحماس، تقوم رنا نواس، رائدة الأعمال المقيمة في دبي، بكشف أسرار عن كيفية أن تصبحي النسخة الأكثر نجاحاً من نفسك.

وبعد أن أصبح هذا البودكاست الأكثر استماعًا في الشرق الأوسط، فإن سلسلة المشاهير والشخصيات الملهمة وقادة الأعمال والأبطال الخارقين في الحياة الواقعية، الذين يوجدون فيه، تجعل هذا البودكاست يستحق أن تستمعي له.

  • برامج «بودكاست» من الخليج العربي.. استمعي إليها الآن
    عرب أميركان سايكو

«عرب -أميركان سايكو» (Arab-American Psycho):

يبدو الأمر مخيفًا، لكنه في الحقيقة ليس كذلك، حيث تستضيف نور الخالدي، وهي فلسطينية – أميركية ومبدعة مستقلة، برنامج «The Arab American Psycho»، وهو عبارة عن مساحة آمنة، تشرح ما يعنيه التفرد، والتلاعب، وعالم المؤثرين، والصدمات، وغيرها من الأمور النفسية.

  • باس
    باس ذا كبسة

«باس ذا كبسة» (Pass the Kabsa):

في قلب العاصمة السعودية، يقوم ثلاثة شبان بالتعليق على المشهد الثقافي السعودي منذ عامين.

وقد حقق هذا البودكاست مكانة مرموقة داخل الثقافة الحضرية السعودية، وأصبح جزءاً من تحول ثقافي أكبر في المملكة، من خلال الجمع بين موسيقى الهيب هوب العربية، والألسنة الغربية، والحساسيات السعودية.

وكان عادل الغامدي قد بدأ هذا البودكاست عندما عاد إلى المملكة عام 2020، حيث أدى «الوباء» إلى إغلاق العالم، فجمع صديقيه القديمين: تركي شلهوب (المعروف بالتركس)، ومحمد الشامسي (الشامسي)؛ للانضمام إليه على الهواء، بهدف تصدير الثقافة المحلية إلى الغرب.

تبلغ مدة حلقات البودكاست نصف الأسبوعية الخاصة بهم حوالي ساعة، وهي متاحة على جميع منصات البث وعلى «يوتيوب»، مع أكثر من 160 حلقة، حتى الآن.

  • جيل الهمبرجر
    جيل الهمبرجر

«ذا هامبرغر جينيريشن» (The Hamburger Generation):

يقدم هذا البودكاست إسراء أبو زايد وجميل عدس، ويتحدث فيه المضيفان عن كل شيء، بدءاً من ذكريات طفولتهما، وحتى التعمق في مواضيع، مثل علم التنجيم وغيره.

  • برامج «بودكاست» من الخليج العربي.. استمعي إليها الآن
    اعترافات ستارتاب

«ستارتاب كونفيشينالز» (Startup Confessionals):

تجري المضيفة، ياسمين الطريحي، مقابلات مع مؤسسي الشركات، فيتحدثون عن خيبات أملهم، وانتصاراتهم، وحياتهم الشخصية، وكيفية تعاملهم مع الشدائد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *