TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – من أسبوع الموضة في لندن.. 5 مصممي أزياء عليكِ متابعتهم عام 2024


#عروض أزياء

يعتبر أسبوع الموضة في لندن مركز انطلاق المواهب الشابة بلا منازع، إذ يمكن لمصممي الأزياء الجدد أن ينالوا فرصةً حقيقيةً في الشهرة عالمياً، من خلال تقديمهم عروض أزياء في هذا الأسبوع.

وخلال أسبوع الموضة الأخير في لندن، أقيم ما يقارب الـ100 عرض أزياء مختلف، لمصممين كبار وشباب، وإذا كنت تتساءلين عن المصممين، الذين تجب عليكِ متابعتهم في عام 2024، فإننا هنا نرصد لكِ بعضهم.

  • تولو كوكر
    تولو كوكر

تولو كوكر:

في مجموعتها المنفردة الأولى، أعادت تولو كوكر الحضور إلى وطنها الأم، إذ كانت مجموعتها بمثابة احتفاء بالروحانية الأفريقية، حيث تضمنت قصات أنثوية وخياطة أساسية، أعطت عروض الأزياء الروح التي تحتاجها للمضي قدماً.

كما أوحت تولو كوكر للكثيرين بما يمكنهم ارتداؤه، إذ ضمت تصميماتها العديد من الأنماط الأنيقة والحديثة، التي يمكن أن تشكل خزانة ملابس خالدة، ولاتزال المطبوعات والصور الظلية والإكسسوارات، التي قدمتها في عرض أزيائها، محفورةً في أذهان كل من شاهده.

وعملت تولو كوكر مع دار الأزياء الفرنسية الفاخرة «ميزون مارجيلا»، والعلامة التجارية البريطانية «جيه دبليو أندرسون»، ويتضح هذا من خلال قدرتها على سرد قصة من خلال أزيائها.

  • مايكل ستيوارت
    مايكل ستيوارت

مايكل ستيوارت:

يقدم المصمم الأيرلندي، مايكل ستيوارت، عروض أزياءٍ مذهلة، فعادةً يستوحي فساتينه من المناظر الطبيعية القديمة، والعلاقة بين الطبيعة والإنسان، ما جعله يقدمها بطريقةٍ أكثر رومانسية ورقياً.

وبالنسبة لعرض أزياء ربيع وصيف 2024، أظهر ستيوارت مجموعة جميلة من السحر الناعم، مع تفاصيل مصنوعة يدوياً، وأقمشة جيرسيه فاخرة، كانت تدور حول ملاءمة شكل الجسم الأنثوي.

وبهذا الأسلوب الرائع استطاع ستيوارت ضمان أن تكون قطعه على السجادة الحمراء في كل مكان، خلال المناسبات المختلفة، إذ إن الكثير من النجمات معجباتٌ به، ومنهن سلمى حايك.

  • بريا أهلواليا
    بريا أهلواليا

بريا أهلواليا:

إنها ليست جديدة على تشكيلة أسبوع الموضة في لندن، لكنها أصبحت من أكثر مصممي الأزياء الذين قدموا عرضاً مثيراً هذا الموسم، لسبب وجيه هو أنها اعتمدت إعادة التدوير والاستدامة محور عملية التصميم الخاصة بها.

وتستخدم المصممة الملابس الميتة، والقطع القديمة والمحبوبة، من مصادر محلية لإنشاء تصميمات جديدة، مستوحاة من خلفيتها المتعددة الأعراق.

بالنسبة لربيع وصيف 24، عرضت أهلواليا قطع الدنيم المميزة، والملابس التي تشعرك بالسعادة، إذ بدت كأنها احتفاء بالهوية، كما كانت الألوان جريئة، لكنها رومانسية مع طبعات وأقمشة رقيقة كانت متوازنة بشكل جيد مع الأحذية الجميلة.

  • جوانا بارف
    جوانا بارف

جوانا بارف:

ابتكرت جوانا بارف تصميماً جمالياً خاصاً بها، وهو ليس عملياً فحسب، بل أيضاً أنيق جداً، حيث تشتهر أزياؤها بلوحة ألوان أحادية اللون، إلى جانب أنها مريحة.

وقد تم منح السترات الخفيفة الوزن والسراويل الضيقة المُعاد تشكيلها تحولاً عصرياً، ما يجعلها ضرورية لأي خزانة ملابس صغيرة، كما تم تصميم المجموعة بشكل مثالي مع التوازن، وهي ملابس مثالية لأولئك الذين يرغبون في العيش بملابس رياضية وعصرية.

وتعتبر جوانا محترفة في القطع المصممة بشكل جيد، إذ إن لديها سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب، حيث عملت مع علامات أزياء، مثل: «بالنسياغا»، و«بربري»، و«ديور».

  • يوهان وانغ
    يوهان وانغ

يوهان وانغ:

هي خريجة جامعة «سنترال سانت مارتينز»، وتعد من المصممات المفضلات خلال أسبوع الموضة في لندن منذ عرضها الأول عام 2020، إذ شرعت في استكشاف وتحدي المعايير التقليدية في آسيا حول الأنوثة، من خلال الملابس، وكيف يمكن لتلك الملابس الاتصال بالثقافة الغربية.

ويمكن أن نرى في تصميماتها قطعاً رومانسية من الدانتيل والحياكة المنفصلة، وصوراً ظلية مبالغاً فيها، وطبعات زهور تشعرك بالنعومة والقوة. وتعتبر هايلي بيبر، وكايلي جينر، بالفعل، من كبار المعجبات بهذه العلامة التجارية الشهيرة في لندن. كما أن مجموعاتها، دائماً، تكون رائعة في مزجها الطبقات النابضة بالحياة مع السترات الرومانسية، والقفازات، والياقات القابلة للإزالة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *