TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «أبناء الحاج متولي».. دراما تستعيد إرث نور الشريف في رمضان


#سينما ومسلسلات

بعد 23 عاماً من تقديم مسلسل «عائلة الحاج متولي»، الذي حقق انتشاراً جماهيرياً كبيراً إبان عرضه، ينتظر الجمهور في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، الذي سيبدأ منتصف شهر مارس 2024، عرض مسلسل «أبناء الحاج متولي»، حيث يستكمل المسلسل عرض قصص أبناء الرجل المزواج، لكن بأبطال آخرين، وبقصة تحمل أبعاداً مختلفة.

  • وفاء عامر
    وفاء عامر

المسلسل الجديد، الذي تتصدر بطولته الفنانتان: نيرمين الفقي، ووفاء عامر، سيضم نجوماً كثيرين عرباً ومصريين، أبرزهم: إدوارد، سميرة صدقي، عبير منير، ومحمد عبدالجواد (مصر)، ونرمين محسن، وعبدالله العامري (السعودية)، بجانب ممثلين من الإمارات والعراق، ومن المقرر انطلاق تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج محمد عبدالخالق.

وستدور أحداث مسلسل «أبناء الحاج متولي» حول قصة أبناء «الحاج متولي» بعد وفاته، حيث يحاول كلٌّ منهم أن يحافظ على ثروة والده، فيواجه العديد من التحديات والصعوبات.

  • «أبناء الحاج متولي».. دراما تستعيد إرث نور الشريف في رمضان
    «أبناء الحاج متولي».. دراما تستعيد إرث نور الشريف في رمضان

 

ويعتبر «عائلة الحاج متولي» أحد أشهر مسلسلات الدراما العربية، حيث تم تقديمه في 34 حلقة عام 2001، من بطولة النجم الراحل نور الشريف، وناقش المسلسل مشاكل تعدد الزوجات، وطريقة الرجل الشرقي في التعامل معها، في إطار يتسم بالفكاهة والجدية. وتطرقت الحلقات إلى طريقة تعامل الزوج مع الزوجات الأربع، اللواتي يعتبرن أنفسهن محظوظات في حياتهن الزوجية، حيث يعيش كل أفراد العائلة في عز ورفاهية طوال الوقت تحت سيطرة الزوج والأب «متولي».

وكان المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج أحمد النقلي، وشاركت في بطولته إلى جانب نور الشريف، الفنانات: فادية عبدالغني «زبيدة» (الزوجة الأولى)، وماجدة زكي «أمينة» (الزوجة الثانية)، وغادة عبدالرازق «نعمة الله» (الزوجة الثالثة)، وسمية الخشاب «مديحة» (الزوجة الرابعة)، وكان من أول الأدوار التي يظهر فيها الفنان مصطفى شعبان.

ويراهن صناع المسلسل الجديد على المكانة الكبيرة، التي يتمتع بها الفنان الراحل نور الشريف، خاصة أن المسلسل سيدور في فلك فكرة العمل القديم، فقد قام بكتابة السيناريو والحوار ابن المؤلف مصطفى محرم، صاحب سيناريو العمل السابق، حيث سيقدم المسلسل حكاية أبناء «الحاج متولي»، الذين فرقتهم السبل بعد وفاة والدهم، وسار كل واحد منهم في اتجاه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *