TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

“سينما الفانتازيا والأبطال الخارقين” في الرياض


وانتقل المختصون بعدها للجلسة الثانية التي تحمل عنوان “الشخصيات والتقنيات” حيث تحدثوا خلالها عن التوجه الأخلاقي لتصنيف الشخصيات الخيالية، وأنواع هذه الشخصيات متمثلة في “البطل، والشرير، ومضاد البطل، ومضاد الشرير”، ليتخللها الحديث عن النظام النموذجي من حيث دوافعه “الخير والشر”.

وتلا ذلك، النقاش عن القوالب المتنوعة للتقنيات المستخدمة في إنتاج أفلام الفانتازيا بجانب البرامج الحاسوبية، مثل تقنية الرسوم المتحركة المحسنة، وتقنية الإنتاج المشترك، وتقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وتقنية الواقع الافتراضي، والبرامج الحاسوبية للإنتاج.

وحرص المختصون في ختام الجلسة الثانية على عرض بعض النصائح الفنية التي تخدم تقديم الشخصيات الخيالية بأنماط مميزة، وتصدرها البدء بأهم 6 أسئلة يطرحها أي صحفي محترف وهي: “أين ومن وماذا ومتى ولماذا وكيف”، ثم العمل على منح الشخصية المختارة طريقة وأسلوبا مميزا وبعض النزوات.

وأيضا اكتشاف نقاط ضعف الشخصيات ومخاوفهم وأكبر أسرارهم ودوافعهم، وضرورة تحديد الموقع والزمان أو المشهد الافتتاحي، والإبداع بتجهيز الشخصية الخيالية بجانب الاقتباس من سلوكيات ومميزات الناس من الدوائر المحيطة، لتنتهي الجلسة بإنشاء تمرين ارتجال جماعي للمشاركين.

نصائح



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *