TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

التوباز والسترين ثنائي شهر نوفمبر المثالي


يقال إن التوباز يرمز إلى الحب والمودة، كما يعتقد البعض أن كلمة توباز تعني “النار”.

ويضم هذا الحجر مجموعة كبيرة من الألوان، من الأزرق الفاتح إلى الأصفر والبرتقالي، والبنفسجي والوردي ولون قوس القزح والبني، ونادراً جداً ما نجده باللون الأحمر.

اعتقد اليونانيون القدماء أن التوباز يمنحهم القوة، في حين أن الأوروبيين كانوا يظنون أن بإمكانه إحباط التعاويذ السحرية وتخفيف الغضب. ولقرون عدة، اعتقد الناس في الهند أن ارتداء التوباز فوق القلب يضمن العمر الطويل والجمال والذكاء.

يتمتع التوباز الإمبراطوري باللون البرتقالي المميز، الذي يشبه لون غروب الشمس. وحصل هذا التوباز على اسمه تيمناً بالعائلة المالكة الروسية في القرن السابع عشر. وهناك رواية أخرى تعود إلى البرازيل، حيث زار الإمبراطور البرازيلي عام 1881 المدينة الأقرب إلى مناجم التوباز الأكثر إنتاجاً في البرازيل، وقدمت له هدية من التوباز المائل إلى اللون الأحمر.

تعد ولاية جيرايس في البرازيل أحد أهم مصادر التوباز العالي الجودة، ويتم استخراجه من هناك منذ أكثر من قرنين من الزمن، كما تشتهر منطقة شمال غرب باكستان بإنتاج التوباز الوردي.

وتشمل المصادر الرئيسية لهذا الحجر ناميبيا ونيجيريا ومدغشقر والمكسيك وميانمار وسيريلانكا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى المواقع الروسية التاريخية.

العناية بالتوباز



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *