TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لا تكونوا قاسيين على الفنانين الصامتين.. وكنا نايمين بالعسل


أكدت الإعلامية والمخرجة الأردنية غادة سابا على ضرورة الإيمان بالسردية الفلسطينية، من خلال الأفلام الوثائقيّة القصيرة، في الوقت الذي تنخرط وسائل الإعلام الدولية ومنصات التواصل الاجتماعي في الرقابة وتحريفها وتشويهها.

وتحدثت غادة عن فعالية “أيام فلسطين السينمائية” التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان، قائلة: “إذا لم تستطع دولة فلسطين القيام بها وعرض الأفلام الفلسطينية في أكثر من 41 دولة، فنحن لها وكلنا أيام فلسطين السينمائية”.

وبررت سبب غياب نجوم الفن في الأردن عن الفعالية بأن كلا منهم يقوم بدوره بشكل أو بآخر، وليست الأهمية أن يتواجدوا في كل شيء بقدر ما أن يتكاتفوا سوياً.

وعلقت غادة على التزام بعض الفنانين العرب الصمت تجاه الأحداث في قطاع غزة، قائلة: “يجب ألا نكون قاسيين معهم، لأن كل شخص يتعامل بطريقة مختلفة ومن الممكن أن يصلهم الموضوع بطريقة متأخرة قليلاً فضلاً عن أن العديد منهم قد يجهلون التعامل مع مثل هذا الأمر”.

وتابعت: “كنا نايمين بالعسل وصحينا على كابوس كان لازم نصحى عليه”.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي للشركة العربية للإعلام طارق أبو لغد إن فلسطين تعيش ظروفا قاسية، ومن الضروري أن يتم تسليط الضوء على القضية من خلال عرض مجاني للأفلام الفلسطينية لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح أبو لغد أن الفكرة من مجانية العروض هي استقطاب أكبر عدد ممكن من الحضور، ليتسنى لهم التعرف على الأفلام الفلسطينية التي تتحدث عن روايتهم.

وبشأن منصة “استكانة” التي تدعم الأعمال العربية الفنية المستقلة، أكد أبو لغد أنه أطلق قناة خاصة بالأفلام الفلسطينية لتسهيل الوصول إليها على المنصة، حتى يتابعها الجمهور حول العالم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *