TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

فنانون سوريون يشاركون بوقفة تضامنية مع فلسطين


شارك عدد من الفنانين السوريين بوقفة تضامنية مع فلسطين إلى جانب الكثير من شرائح المجتمع السوري في العاصمة السورية دمشق، معربين عن حزنهم لما يتعرض له كامل الشعب الفلسطيني من قصف مستمر من قبل الاحتلال.

ووجهت الفنانة غادة بشور عبر موقع “فوشيا”، تحية للشعب الفلسطيني المقاوم، مشيرة إلى دعائها المستمر لهم بالنصر، وواصفة ما يحدث في بلدهم “بغير الطبيعي” بسبب المجازر المرتكبة بحق الأطفال والنساء والشيوخ. وأكدت غادة على أهمية مشاركة الفنان في هذه الفعاليات، لكون صوته مسموعاً، وقادراً على التأثير بمن حوله.

فيما وصف الفنان جمال العلي ما يحدث في فلسطين بـ “ضرب من الخيال” بسبب الصمت العالمي السائد، وعدم التحرك لإنقاذهم، مؤكداً أن هذا الطوفان سيتحول من حصار إلى انتصار.

من جهتها، قالت الفنانة تماضر غانم، إنها منذ بداية الحرب في فلسطين وهي تشعر بأن قلبها معهم، متمنية وداعية بالتوقف عن الإجرام الذي يحصل. وأشارت إلى أهمية مشاركة الفنان في الوقفات التضامنية، إذ وصفت الفنانين “بالواجهة الإعلامية”.

وأوضح الفنان يوسف المقبل، أن أقل ما يمكن أن يقدمه الفنان هو التضامن مع غزة، مؤكداً أن دماء الشهداء والأطفال ستزهر نصراً حقيقياً.

وبدوره، بيّن رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين، فراس حوشان، أنهم تواجدوا في الفعالية التضامنية، للوقوف مع الشعب الفلسطيني، ولإطلاق صوتهم برفض قصف الكيان الصهيوني لشعب غزة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *