TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «يا زمان الوصل بالأندلسِ».. أبوظبي تستضيف ليلة الموشحات الأندلسية


#ثقافة وفنون

أعلنت مبادرة «الأندلس.. تاريخ وحضارة» عن استكمال فعاليات برنامجها الفني، بإقامة ليلة الموشحات الأندلسية «يا زمان الوصل بالأندلسِ» على مسرح قصر الإمارات بإمارة أبوظبي، يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023، حيث سيشهد الحفل تقديم أشهر الموشحات الأندلسية بقيادة المايسترو غادة حرب، ومشاركة فرقة موسيقية، تشمل 65 منشداً وعازفاً. ويعكس عنوان الحفل «يا زمان الوصل بالأندلسِ» قيم الوصل والتمازج الثقافي، التي تجلّت بأبهى صورها خلال الحضارة العربية في الأندلس.

يأتي الحفل الموسيقي «يا زمان الوصل بالأندلسِ» في إطار البرنامج الفني المصاحب للمبادرة، الذي يهدف إلى إبراز التراث الثقافي الغني للأندلس، وتعزيز قيم التعايش والتسامح بين الحضارات، والتي شكلت سمات رئيسية للحضارة الأندلسية، وعوامل أسهمت في نهضة العلوم والفنون والثقافة. 

من جانبها، أفادت المايسترو غادة حرب: «تسعدني المشاركة في إحياء حفل (يا زمان الوصل بالأندلسِ)، وقيادة الفرقة الموسيقية والكورال، في إطار البرنامج الفني المصاحب لمبادرة (الأندلس.. تاريخ وحضارة) في أبوظبي. وأنا في غاية الشوق للقاء جمهور دولة الإمارات العربية المتحدة العزيز، وتقديم أول عمل فني لي في هذه الدولة الغالية على قلبي، حيث سأقدم مع الفرقة الموسيقية برنامجاً فنياً حافلاً بالعديد من الموشحات، التي تحمل قيمة فنية وأدبية عالية، والتي لها مكانة كبيرة في ذاكرة ووجدان الجمهور العربي المتذوق للفن الطربي الأصيل». 

تهدف مبادرة «الأندلس.. تاريخ وحضارة» إلى تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وإسبانيا، وتعريف الجمهور بالحضارة الأندلسية. ويتضمن البرنامج، الذي تقدمه المبادرة مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية، بما في ذلك: معرض للفنون الأندلسية، وعروض موسيقية متنوعة، تعكس تراث الأندلس وتأثيره على العالم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *