TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – 4 أسباب تجعلكِ تجذبين الأشخاص ذوي القلوب المنكسرة


#تنمية ذاتية

إذا كنتِ تشعرين بأنكِ جاذبة لأولئك الأشخاص الذين يعانون قلوباً منكسرة، فالأمر ببساطة عائد إليكِ، إذ إنكِ تملكين أسباباً تؤهلكِ لتكوني بمثابة مغناطيس لهم.

هنا، نرصد لكِ الأسباب المختلفة، التي تجعلكِ تجذبين الأشخاص المنكسرين، حتى تتمكني من فهم ما يحدث، وكيفية تغييره.

لا شعورياً.. أنتِ منجذبة إليهم:

الكثير من الأمور التي نقوم بها عادةً تأتي بشكلٍ لا شعوري، بحيث تؤثر في تصرفاتنا، وكيفية تعامل الآخرين معنا أيضاً.

وعلى المستوى الواعي، قد نعتقد أننا نريد عكس ما نجذبه تماماً. لكن على مستوى اللاوعي، هناك شيء آخر يحدث، ويمكننا أن نبحث دون وعي عن الأشياء الخاطئة.

على سبيل المثال، ربما نجذب «الأنواع الخاطئة» كآلية دفاع، حيث إن القوى اللاواعية يمكنها أن تسحب خيوطنا بصمت خلف الكواليس، وهو من يتحكم في جميع الإجراءات التي نتخذها على الإطلاق. ومع ذلك، الخبر السار هو أن عقلنا الواعي يلعب دوراً، إذ رغم أننا قد لا نفهم كل ما نقوم به، إلا أنه يمكننا التشكيك فيه بشكلٍ فعال.

 

 

تريدين أن تكوني منقذتهم:

تقع بعض العلاقات غير الصحية في أدوار يكون فيها أحد الطرفين هو الضحية والآخر هو المنقذ، لذا قد تكونين الطرف المنقذ في العلاقة، وربما تحتاجين دائماً إلى إيجاد حل للأشخاص، وتكونين مقتنعةً بشكلٍ كامل بأنهم في حال قاموا بتغييرات معينة؛ فإن ذلك سيغير حياتهم، وتؤمنين حقاً بأنه يمكنكِ مساعدتهم.

وهنا عليكِ الانتباه، فهناك فرق بين المساعدة والإنقاذ، حيث يمكن أن تنطوي الميول المنقذة على تخيلات القدرة المطلقة، بمعنى أنكِ تعتقدين أن شخصاً ما قادر بمفرده على تحسين كل شيء، وهذا الشخص هو أنتِ.

وبطريقةٍ ما، ستشعرين بالرضا، وحتى التفوق لكونكِ الشخص الحكيم الذي يمكنه أخذ زمام المبادرة، كما أن هذا الأمر يغذي احترامك لذاتك، وشعوركِ بقيمتك الذاتية، وفي الواقع إن جذب الأشخاص المنكسرين غالباً يقول عنكِ أكثر مما يقوله عنهم.

 

 

شيء ما بداخلكِ منكسر أيضاً:

عادةً، نميل إلى الانجذاب نحو الآخرين، الذين يشتركون في سمات مماثلة، أو الذين تلبي مجموعة الأضرار الفريدة الخاصة بهم بطريقة أو بأخرى بعض ميولنا اللاواعية غير الصحية. قد تكونين أكثر ميلاً للسماح للأشخاص المنكسرين بالدخول إلى حياتك، في حال كان لديكِ تدني احترام للذات، أو تفتقرين إلى حب الذات، أو لديكِ معايير منخفضة، وتعتقدين أن هذا هو كل ما يمكنك الحصول عليه، أو كل ما تستحقينه، أو تشعرين باليأس من العلاقة.

لذلك، فإن الطريقة التي تشعرين بها تجاه نفسك تملي عليك، بشكل كبير، الأشخاص الذين تسمحين لهم بالدخول إلى حياتك، والسلوكيات التي ستتحملينها.

أنتِ مدمنة على الدراما:

رغم أن الأمر قد يبدو غريباً للوهلة الأولى، فإنه ليس من غير المألوف البحث عن الدراما، حيث يمكن أن يتم الخلط بين المشاعر القوية وبين العاطفة، كما أن بعض الناس يبحثون عن حالة أزمة، حتى لو لم يعرفوا ذلك، لأن ذلك لن يشعرهم بالملل أبداً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *