TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

إطلالات نجوم “رماد الورد” مُقيدة بالنص


تحدثت الماكييرة ليلى رباح، ومصممة الأزياء ندى العلي، عن إطلالات شخصيات مسلسل “رماد الورد”، تأليف وإخراج ديانا فارس وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في سوريا.

وقالت ليلى رباح لكاميرا “فوشيا” التي تواجدت في كواليس التصوير، إن العمل دراما اجتماعية معاصرة، يحمل جانباً بوليسيا وتم اعتماد ألوان المكياج البسيطة والقريب من الواقع، مع بعض التأثيرات التي تتطلب إدخال ألوان أخرى مثل الحفلات والأعراس، أو حالات معينة للشخصيات كمشاهد إعدام، أو حريق، أو وجود كدمات، ومنح قسوة لبعض الشخصيات عبر المكياج لتعطي حقيقية للشخصية ومصداقية لأدائها ودورها.

وأضافت ليلى أن تصميم المكياج يتم من خلال دراسة الشخصية المكتوبة على الورق، وذلك بالتعاون مع مخرجة المسلسل، وبما يتناسب مع الشخصية، والفنان الذي يقدم الدور، واعدة الجمهور بمفاجآت على صعيد الإطلالات المناسبة لأحداث العمل. 

بدورها أوضحت مصممة الأزياء ندى العلي، أنه تم اختيار ملابس العمل بما يتناسب مع الواقع كون العمل دراما اجتماعية معاصرة وتجسد الواقع، حيث يتناول كل الفئات سواء الغنية أو الفقيرة.

وأضافت أن الملابس تعطي مصداقية، وتُشكّل حالة واقعية تبعا لمهنة الشخصيات وهو ما تم تصميمه لملابس شخصية “القاضي” التي يقدمها الفنان وائل رمضان ليتم اعتماد أزياء مناسبة توحي بطبيعة الشخصية.

وفيما يتعلق بالسيدات، بينت العلي أن هناك جرأة ضمن الحدود المعقولة، وبما يتناسب مع الواقع، ومع مهنة الشخصية وأسلوب حياتها ضمن النص.

وبالنسبة للألوان المختارة في الأزياء، قالت العلي إنها اعتمدت ألوان “الباستيل والبيج والأوف وايت والأزرق”، بالإضافة إلى بعض الشخصيات التي تناسبها الألوان الأخرى مثل الأحمر والنيلي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *