TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مسرحية كويتية تفوز بـ”التانيت الذهبي” لأيام قرطاج المسرحية


فازت المسرحية الكويتية “صمت” لمؤلفها ومخرجها سليمان البسّام بجائزة “التانيت الذهبي”،  في اختتام فعاليات الدورة 24 من “مهرجان أيام قرطاج المسرحية”، كما نالت أيضاً جائزتيْ “أفضل نص” و”أفضل ممثلة” لحلا عمران.

 ومنحت لجنة التحكيم في حفل اقيم مساء أمس في العاصمة تونس، جائزة “التانيت الفضي” لمسرحية “شمس” للمخرج أمين بودريقة من المغرب، فيما توجت المسرحية التونسية “الفيرمة” للمخرج غازي الزغباني بجائزة “التانيت البرونزي”، كما حازت 1ات المسرحية على جائزة “أفضل سينوغرافيا”، وتوج غازي الزغباني بجائزة “أفضل ممثل” عن دوره في هذا العمل.

وتنافس على جوائز هذه الدورة 10 أعمال مسرحية، من تونس، والجزائر، والمغرب، والعراق، وسوريا، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وكوت ديفوار.  

وتضمنت لجنة تحكيم المسابقة، من الناقد وحيد السعفي من تونس، ومعه بيار صعب من لبنان، ونعيمة زيطان من المغرب، وجواو برانكو من الرأس الأخضر، وأوديل كاتيز من رواندا. 

وكرّمت إدارة “مهرجان أيام قرطاج المسرحية”، خلال حفل الاختتام، اسم الفنان المسرحي التونسي الراحل المنصف السويسي، مؤسس أيام قرطاج المسرحية ومؤسس المسرح الوطني التونسي، كما كرمت مجموعة من الفنانين العرب الذين حلوا ضيوفاً على الفعاليات، وهم: بول شاؤول من لبنان، وداوود حسين من الكويت، ويوسف عيدابي من السودان.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *