TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

اجلس على كرسي المخرج في حياتك


فنانة وكاتبة بدأت حياتها كمغنية، ثم تعلمت الإخرج والتمثيل على المسرح، ولم يتوقف الأمر هنا، فهي معالجة بالتنويم الإيحائي تقيم جلسات علاج جماعية على المسرح أيضاً، فالمسرح هو المنصة التي احتوت كل ما يدور في حياة الكاتبة نادين شمّاس، التي خصت فوشيا بهذا اللقاء للحديث عن كتابها الذي أطلقته مؤخراً “المسرح لكم”.

يختصر كتاب “المسرح لكم” تجارب نادين كمدربة حياة ومعالجة وفنانة أيضاً، حيث استطاعت أن تتوصل في هذا الكتاب لوصفتها الخاصة في إعادة صياغة الحياة، وتقول: استغرقني الكتاب حوالي 8 سنوات، وهو يختصر تجاربي في التعليم والعلاج، ولأنني أعيش على المسرح أرى أن الحياة مسرحية، لكنني اكتشفت أننا لا نمثل شخصيتنا الحقيقية في الواقع كما نفعل في المسرح، فنحن نضيع شخصيتنا في الحياة، والكتاب يتحدث عن (كيف نكون حقيقيين على مسرح الحياة).

وأوضحت: الكتاب يتضمن الطريقة للتعرف على شخصيتنا الحقيقية، وكيفية كتابة قصتنا الخاصة، وكيفية توظيف الخيال بطريقة احترافية، هو رسالة لإظهار شخصيتنا الحقيقية للعالم بطريقة تجعل العالم يصفق لنا.

عن كيفية الوصول إلى الشخصية الحقيقية، أشارت نادين إلى أن الأمر يتوقف على معرفة ما نريده، والتمعن بالهبة التي خلقنا بها، تلك الأشياء التي خلقنا ونحن نعرفها دون ان يعلمها لنا أحد، يأتي بعدها التساؤل عن رسالتنا في الحياة.

وتطرقت للحديث عن “التنويم المغناطيسي” الذي تخصصت بالعلاج به، موضحة أنه علم للتواصل مع اللاوعي، ولمعرفة البرمجة لدينا، لنتمكن من تغيير برمجتنا الداخلية، وقالت: الطريقة التي توصلت إليها في الكتاب هي أن أجعل الوعي واللاوعي يعملان معاً، فأجعل الوعي يضع الخطة ليساعده فيها اللاوعي.

وأضافت: أنا أحصل على الإلهام من عالم الخيال، لكنني أعيش على الأرض، وأريد نقل هذا الخيال إلى الواقع، فمعظم مشاكلنا تأتي من كوننا نعيش حياتين، واحدة في الخيال والأخرى في الواقع.

أخيراً أوضحت أن الكتاب يتحدث عن كرسي المخرج، وقالت: عندما تجلس على كرسي المخرج في حياتك، لن تسمح لأحد بأن يتسبب بالفوضى ويخرب أحداث قصتك، كما أنك لن تسمح لأحد من خارج النص ان يتدخل ليغير في الأحداث، فالمخرج هو المتحكم الوحيد بما يحدث، والجميع يحترم ما يراه وما يقوله، لهذا أردت أن أقول لكل شخص (كن أنت المخرج في حياتك).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *