TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – الانطباع الأول.. ماذا يقول عنك الناس عند النظرة الأولى؟


هل تعرفين أن الناس يأخذون انطباعاً قوياً عنكِ خلال الثواني السبع الأولى من مقابلتك، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن سمات، مثل الجدارة بالثقة، يتم تحديدها في أقل من عُشر الثانية.

ومع أنهم يقولون إنه لا يجب الحكم على الكتاب من غلافه؛ إلا أننا نفعل ذلك، ويفسره علماء النفس بأن أدمغتنا مجهزة لحماية أنفسنا من الآخرين، لذا تطلق الأحكام. على سبيل المثال، إذا رأى عقلك شخصاً ما وقحاً، فسوف يدق ناقوس الخطر للابتعاد عن هذا الشخص، من أجل سلامتك، إضافةً إلى ذلك فإن الدماغ مصمم بشكل جيد للغاية، لمحاولة تحديد حجم شخص ما على الفور.

  • الانطباع الأول
    الانطباع الأول

 

هنا، نرصد أشياء يحكم عليكِ الناس من خلالها أولاً، عندما يقابلونك لأول مرة.

أسنانك:

أسنانك تخبرنا بالكثير عن عمرك وصحتك. وفي الواقع، تشير هوية أسنانك إلى عمرك وجنسك، كما يشير صرير الأسنان على وجه التحديد إلى السمات النفسية، ونمط الحياة والشخصية، منها: إذا كنتِ مدخنة، أو تشربين الكثير من القهوة، أو إذا كان لديكِ قدرٌ كبير من القلق أو الإحباط أو الغضب في حياتك.

لغتك الخاصة:

وفقاً لكاتبة وعالمة الأنثروبولوجيا البيولوجية، هيلين فيشر، فإن قواعدك النحوية تقول الكثير عن خلفيتك الاجتماعية وتعليمك، لذا يجد العديد من الأشخاص أن القواعد النحوية السيئة في ملف تعريفكِ لنفسكِ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو أي مكانٍ تذهبين إليه، تعتبر أمراً مهماً، ويعتقدون أنه إذا كنتِ لا تعرفين القواعد، فأنتِ لا تستحقين إضاعة أي وقت في ذلك.

ثقتكِ بنفسك:

يقول الخبراء إن ثقتكِ بنفسك تحكي الكثير عن استقراركِ العاطفي، حيث ما نشعر به تجاه أنفسنا يمكن أن يؤثر على علاقاتنا، لذا في حال لم نشعر بالرضا تجاه أنفسنا، فلن تكون لدينا طاقة عاطفية إيجابية؛ للتركيز على شخص آخر.

  • الانطباع الأول
    الانطباع الأول

 

المظهر:

ربما يكون هذا الأمر هو الأكثر وضوحاً، إذ إن أول ما يحكم عليه الناس هو مظهرك. على سبيل المثال، إذا كان شعركِ وملابسكِ فوضوية، فقد يفترض الآخرون أنك فوضوية أو غير مبالية بشكل عام، وقد يبدو الأمر كما لو أنكِ لا تهتمين حتى بجعل نفسكِ حسنة المظهر، وقد يفترض الناس أن المرأة التي تضع الكثير من المكياج تفعل ذلك لأنها غير آمنة، أو قد يعتقدون أن الرجل الذي يرتدي ملابس باهظة الثمن مغرور.

اختيار الألوان:

رغم أنه من المهم أن تتناسب ملابسكِ مع المناسبة التي تحضرينها، فإنها تبين أن لون ما ترتدينه لا يقل أهمية، حيث ترتبط الظلال الفاتحة بالموقف الودي، والداكنة لا شعورياً بالسلطة، بينما يعبر اللون الأزرق، على وجه الخصوص، عن الشعور بالقوة والنزاهة والمعرفة.

العادات العصبية المتكررة:

هناك بعض العلامات الشائعة، التي تدل على التوتر، مثل: فرقعة المفاصل، أو قضم الأظافر، أو برم الشعر، أو النقر بالقلم على المكتب، وهذه العادات الصغيرة التي تبدو غير واضحة، هي في الواقع واضحة للآخرين، وتنقل القلق، لذا حتى لو كانت هذه الأمور بسبب الملل، فمن الممكن أن يتم الخلط بينها وبين العصبية أو عدم الثقة بالنفس.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *