TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – استدامة وصحة وأعمال خيرية.. مبادرات النجمات في 2023


#مشاهير العرب

تعتبر مبادرات النجوم والمشاهير من الأمور المهمة في عالمنا الحديث، حيث يلعب المشاهير دوراً فعالاً في تأثيرهم على المجتمع. وخلال عام 2023، شهدنا العديد من المبادرات الرائعة، التي قام بها المشاهير لتحقيق تغيير إيجابي، والإسهام في قضايا مختلفة، وتصدرت واجهة المبادرات الإنسانية والخيرية والصحية والاجتماعية، أيضاً، نجمات عديدات.. نتعرف عليهن هنا:

مبادرات النجمات في 2023:

  • مايان السيد
    مايان السيد

حماية البيئة.. مايان السيد:

أطلقت الفنانة المصرية الشابة، مايان السيد، مبادرة جديدة ومختلفة لدعم القضايا البيئية، التي تؤثر على العالم، وتحظى باهتمام بالغ خلال السنوات الأخيرة. وتشجع مايان في مبادرتها النساء على استخدام المواد الطبيعية في الطهي، إذ تحث مبادرة «إيدك خضرا» على استخدام المواد المصنوعة بطريقة مستدامة من مواد خام محلية، لتعزيز الصحة، والحفاظ على البيئة، ودعم العاملين في الحرف التي تصنع مثل هذه الآنية، والمواد الطبيعية.

  • أسيل عمران
    أسيل عمران

دعم أطفال مخيمات اللاجئين.. أسيل عمران:

حصلت النجمة السعودية الشابة، أسيل عمران، على لقب سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في 2023. وبهذا اللقب، تصبح أول امرأة سعودية تنال هذا اللقب، حيث عملت أسيل في رحلة طويلة بدأتها عام 2018، لدعم اللاجئين من خلال الجهود الخيرية والأعمال الإنسانية، في عدد من المناطق داخل قارة آسيا وأفريقيا. بالإضافة إلى دورها في دعم ومساندة أطفال مخيمات اللاجئين الموجودة في دولة بنغلاديش، حيث سافرت إلى هناك، وأمضت بعض الوقت مع الأطفال من خلال الحصص الدراسية، والفترات الترفيهية خلال يومهم، مطالبة جميع نجوم العالم العربي بالمشاركة في هذا الدور المهم لتغيير حياة اللاجئين، ومساندتهم.

  • ماغي بوغصن
    ماغي بوغصن

منع العنف ضد الأطفال.. ماغي بوغصن:

اهتمت الفنانة اللبنانية، ماغي بوغصن، بالعديد من القضايا الإنسانية والاجتماعية، التي يواجهها المواطنون في كل مكان بالوطن العربي، حيث كشفت عن حملة حماية الأطفال؛ بعدما أصبحت السفيرة الإعلامية لإحدى جمعيات حقوق الأطفال في لبنان. وأصدرت بوغصن بياناً صحافياً؛ لتكشف فيه تفاصيل مبادرتها، قائلة: «يشرفني التعاون مع جمعية (حماية) كسفيرة إعلامية، حيث سأتمكن من نشر الوعي على نطاق واسع، وتشجيع المجتمع على التبليغ عن حالات العنف ضد الأطفال، الممارس في العديد من الأماكن، حيث أصبح العنف ضد الأطفال يصل لحد الجريمة والقتل أحياناً. لذا، من الضروري التعاون معاً على كافة المستويات من أجل حماية أطفالنا، وضمان عيشهم في بيئة سليمة وآمنة».

  • هدى قطان
    هدى قطان

الحفاظ على الشواطئ.. هدى قطان:

في يوم المحطات العالمي، أطلقت خبيرة التجميل وسيدة الأعمال، هدى قطان، مبادرة للحفاظ على الشواطئ في دبي، تحت عنوان «أجلها نظيفة»، وقامت هدى وشقيقتها منى قطان مع العديد من محبيها وأصدقائها تنظيف واحد من أشهر شواطئ دبي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *