TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: لماذا تحتفظ الولايات المتحدة بمخزون أسلحة في إسرائيل؟


مدفعية إسرائيلية تطلق قذائف بالقرب من الحدود مع غزة في 11 أكتوبر/تشرين الأول عام 2023

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

مدفعية إسرائيلية تطلق قذائف بالقرب من الحدود مع غزة

  • Author, سمية نصر
  • Role, بي بي سي نيوز عربي
  • قبل 2 ساعة

ألقت الحرب الدائرة في قطاع غزة الضوء على “مخزون الاحتياطي الحربي” الأمريكي الموجود في إسرائيل، حيث أثيرت علامات استفهام حول ما إذا كان يستخدم في هذه الحرب التي شنتها إسرائيل رداً على الهجوم الذي نفذته ضدها حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتداعيات المحتملة لهذا الاستخدام.

فما قصة هذا المخزون؟ ولماذا تحتفظ به الولايات المتحدة هناك؟ وما نوعية الأسلحة والذخيرة التي يحتوي عليها؟ وهل يستخدم بالفعل في الحرب الحالية التي تقول إسرائيل إنها تشنها على حركة حماس في قطاع غزة؟

أسلحة وذخيرة “غبية”

“مخزون الاحتياطي الحربي” الأمريكي هو مجموعة من الأسلحة والذخيرة والمعدات الحربية وغيرها من المواد الخام التي يتم تخزينها مسبقا لاستخدامها عند الحاجة. وتختار الولايات المتحدة أماكن تخزين استراتيجية حيث تعتقد أنه سيكون هناك حاجة إليها في المستقبل.

وتحتفظ وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بمخزون احتياطي حربي في مختلف أنحاء العالم، ولا سيما في الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وكذلك بعض حلفاء واشنطن الرئيسيين من خارج الناتو، كإسرائيل (بموجب برنامج “مخزون الاحتياطي الحربي للحلفاء-إسرائيل” المعروف اختصارا بـ”WRSA-I”)، وكوريا الجنوبية (بموجب برنامج “مخزون الاحتياطي الحربي للحلفاء-كوريا المعروف اختصارا بـ “WRSA-K”) .



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *