TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

الكرملين عن تغيير قائد الجيش الأوكرانى: لن يغير شيئا فى الحرب




دعا القائد الجديد للقوات الأوكرانية أولكسندر سيرسكى الجمعة، فى أول رسالة له، إلى “تحسين” الجيش لكى تتمكن أوكرانيا من الانتصار فى الحرب.


 


وكتب على تليجرام “وحده التغيير والتحسين المستمر لوسائل وأساليب الحرب سيخولنا النجاح”، قبل أن يعلن “معا نحو النصر!”.


 


وأضاف الجنرال “هناك مهام جديدة على جدول الأعمال. أولا يتعلق الأمر بتخطيط أعمال كل الأجهزة بشكل واضح ومفصل.. مع الأخذ فى الاعتبار احتياجات خط الجبهة من أحدث الأسلحة التى قدمها الشركاء الدوليون”.


 


وأضاف سيرسكى أن “التوزيع والتسليم السريع والمنطقى لكل ما هو ضرورى للوحدات القتالية كان ولا يزال المهمة الرئيسية للخدمات اللوجستية العسكرية”.


 


وأكد الجنرال أيضاً أن الحد من الخسائر البشرية هو أولويته وقال إن “حياة وصحة الجنود كانت دائما وستظل القيمة الأساسية للجيش الأوكرانى”، ووعد بتدريب جنود الوحدات القتالية بشكل أفضل.


 


من جهته اعتبر الكرملين، اليوم الجمعة، أن استبدال قائد الجيش الأوكرانى لن يؤثر فى مسار الحرب الدائرة منذ نحو عامين بين موسكو وكييف، وذلك غداة إعفاء الجنرال فاليرى زالوجنى وتعيين قائد القوات البرية أولكسندر سيرسكى خلفا له.


 


وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف للصحافيين: “لا نعتقد بأن (هذه الخطوة) عاملا مؤثرا فى مسار العملية العسكرية الخاصة” فى أوكرانيا.


 


وشدد بيسكوف على أن العملية العسكرية الروسية “ستستمر حتى يتمّ تحقيق الأهداف” المحددة لها.


 


وأُقيل، الخميس، قائد الجيش الأوكرانى الجنرال فاليرى زالوجنى من منصبه في أكبر تغيير على صعيد القيادة العسكرية فى كييف منذ اندلاع الحرب مع روسيا قبل عامين تقريباً.


 


وقاد الجنرال الذى يتمتع بشعبية كبيرة، الجيش الأوكراني منذ بداية الحرب، وتمكن من صد الجيش الروسى الأكثر قوة فى الأشهر الأولى من الحرب.


 


لكن فشل الهجوم المضاد الذى تم تعليق الآمال عليه الصيف الماضى إضافة إلى الخلاف العلنى مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، لطخا صورته داخل مكتب الرئيس.


 


وقال زيلينسكى فى بيان على وسائل التواصل الاجتماعى “اليوم أجرينا نقاشاً صريحاً حول ما يجب تغييره فى الجيش. تغييرات عاجلة”.


وأضاف زيلينسكى: “عرضت على الجنرال زالوجنى أن يبقى جزءا من فريق الدولة الأوكرانية. سأكون ممتناً لموافقته”.


 


وعيّن زيلينسكي، الخميس، الجنرال أولكسندر سيرسكى قائداً جديداً للجيش خلفاً لفاليرى زالوجني، علماً أن سيرسكى كان يتولى قيادة القوات البرية. ووصف زيلينسكى القائد الجديد بأنه “الجنرال الأكثر تمرساً فى أوكرانيا”، لافتاً إلى أنه قاد الدفاع عن كييف مع بداية الحرب قبل نحو عامين، ثم الهجوم المضاد فى خريف 2022 والذى أدى إلى تحرير منطقة خاركيف.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *