TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

هيئة البث الإسرائيلية: هناك نقص كبير في عدد سترات الجنود الواقية


هيئة البث الإسرائيلية: هناك نقص كبير في عدد سترات الجنود الواقيةهيئة البث الإسرائيلية: هناك نقص كبير في عدد سترات الجنود الواقية

Gettyimages.ru

سترة واقية.. صوة تعبيرية

كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن مشكلة كبيرة تواجه عناصر الجيش الإسرائيلي تتمثل بنقص كبير في عدد سترات الجنود الواقية.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، يشكو جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيل من نقص حاد في المعدات، إلى جانب كونها ما دون المستوى المطلوب.

ولفتت الصحيفة إلى أن جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي اشتكوا يوم الأحد الماضي عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي من أنهم غير مجهزين بشكل لخوض عمليات واسعة النطاق، حيث يسعى العديد منهم إلى شراء المعدات المطلوبة بشكل خاص.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الشكاوى ظهرت على السطح عندما بدأ جنود الاحتياط في تقديم الشكاوى إلى وحداتهم بالقرب من غزة والضفة الغربية وعلى الحدود الشمالية، حول نقص المعدات، مع تركيز على حاجة الجنود إلى السترات الواقية من الرصاص.

وبحسب الصحيفة نقلا عن أحد الجنود، هنالك جنود في قوات الاحتياط يفتقرون إلى الخوذات الواقية المناسبة والسترات الواقية خلال مشاركتهم فيي الاشتباكات في محيط غزة وعلى الحدود مع لبنان.

ومن جانبه نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري يوم الاثنين الماضي، صحة المعلومات التي تفيد بافتقار الجيش الإسرائيلي إلى السترات الواقية والمعدات العسكرية، قائلا: “إن المسألة مجرد مشكلة لوجستية بسيطة، تتعلق بمشاكل نقل المعدات وإيصالها إلى الجنود وحسب”.

وكتب أحد جنود الاحتياط من وحدة النخبة في فيلق الهندسة ياهالوم عبر الإنترنت: “لقد حصلنا على سترات وفي حين أن معظمها جديد فقد تم تخزينها منذ عقود ولا يوجد فيها مكان للسيراميك أو المعدات التي يجب على المقاتلين التزويد بها استعداد للقتال”.

وأرسل جندي آخر عبر مجموعات “واتس اب” “أيها الأصدقاء أحتاج إلى مساعدة عاجلة، يجب أن أشتري 100 سترة واقية و120 خوذة “.

وتأتي أزمة الخوذ والسترات الواقية هذه في ظل شروع إسرائيل منذ يوم السبت الماضي في أكبر عملية تجنيد في تاريخها، حيث استعدت يزيد عن 360 ألف جندي احتياط، في ظل نقص الموارد العسكرية التي تعاني منها، وإرسال وزارة الدفاع الإسرائيلية لشحنة لأكثر من 2000 خوذة و500 سترة واقية إلى قوات كييف في شهر مايو الماضي، وذلك عقب انطلاق العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

المصدر: RT + تايمز أوف إسرائيل 

!function(f,b,e,v,n,t,s){if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};if(!f._fbq)f._fbq=n;
n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,
document,’script’,’https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘1828052974188625’); // Insert your pixel ID here.
fbq(‘track’, ‘PageView’);



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *