TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الفوز «حتمي»… لسورية وفلسطين – الراي


تحتاج الإمارات إلى نقطة واحدة في مواجهتها ضد إيران اليوم لضمان بلوغها حسابياً ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم في قطر، في حين لا بديل لسورية وفلسطين عن الفوز على الهند وهونغ كونغ توالياً، لتعزيز آمالهما ببلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى.

على استاد المدينة التعليمية، تطمح الإمارات إلى فك عقدتها مع إيران عندما تلتقيها ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، بحثاً عن مرافقتها إلى الدور الثاني.

وضمنت إيران المتصدرة برصيد 6 نقاط تأهلها بعد فوزين، في حين تحتاج الإمارات (4 نقاط) إلى الفوز أو التعادل لمرافقتها كأول أو ثاني المجموعة، دون البحث عن حسابات الصعود ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

لكن مهمة الإمارات لن تكون سهلة أمام إيران بعدما خسرت أمامها 10 مرات وتعادلت 3 مرات في المباريات الرسمية الـ 13 التي أُقيمت بينهما.

وفي المجموعة عينها، ترفع فلسطين شعار الفوز عندما تواجه هونغ كونغ على استاد عبدالله بن خليفة.

مُنيت فلسطين بخسارة قاسية أمام إيران 1-4 في مباراتها الاولى، لكنها قدمت أداءً بطولياً أمام الامارات في الثانية وكانت تستحق الفوز لكنها اكتفت بالتعادل 1-1 في مباراة أهدرت فيها ركلة جزاء عن طريق تامر صيام.

وللمفارقة، واذا انتهت المباراة بفوز أحد الطرفين، سيكون الأول له في النهائيات الآسيوية.

وسيكون الأمر «سيان» بالنسبة إلى سورية التي تلتقي مع الهند على استاد البيت في مدينة الخور الشمالية ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكانت سورية استهلت مشوارها في البطولة بتعادل سلبي مع اوزبكستان، قبل أن تخسر أمام استراليا بهدف في الجولة الثانية.

رغم الخسارة، مازالت سورية تملك الأمل في بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى، بعد إخفاقها في مشاركاتها الست، وذلك في حال فوزها على الهند حيث سترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتعزز حظوظها.

أما الهند فخسرت مباراتيها أمام استراليا 0-2 وأمام أوزبكستان 0-3.

وعلى استاد الجنوب تلتقي استراليا واوزبكستان في مباراة لتحديد هوية متصدر المجموعة في نهاية دور المجموعات.

تتصدّر استراليا، بطلة 2015، بالعلامة الكاملة في حين تملك أوزبكستان 4 نقاط.

ويوم أمس، ودّع لبنان المنافسة بخسارته 1-2 أمام طاجيكستان التي انتزعت بطاقة المركز الثاني للمجموعة الأولى في باكورة مشاركاتها بالبطولة.وبات في رصيد الطاجيك 4 نقاط، مقابل نقطة للبنان الذي تقدم أولاً عبر باسل جرادي (48) قبل أن يتأثر بطرد المدافع قاسم الزين (54) وتستقبل شباكه هدفين متأخرين من بارفيزون عمربييف (81) ونور الدين خمروكلوف (90).وأنهت قطر المضيفة مشوارها بالمجموعة برصيد كامل (9 نقاط) بعد فوزها على الصين بهدف للبديل حسين الهيدوس (66)، فيما بقي الخاسر على نقطتين.

وكانت السعودية لحقت بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بفوزها الباهت على قيرغيزستان المنقوصة بلاعبين 2-صفر الأحد في الجولة الثانية من منافسات مجموعة سادسة شهدت تعادل تايلند وعمان سلباً.

وسجل محمد كنو (36) وفيصل الغامدي (85) الهدفين.

ورفعت السعودية رصيدها إلى 6 نقاط بفارق نقطتين أمام تايلند، في حين حصلت عمان على نقطتها الأولى، فيما مُنيت قيرغيزستان التي أكملت المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد أيزار أكماتوف (9) وكيمي بيورن ميرك (52)، بخسارتها الثانية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *