TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إيران واليابان إلى ربع نهائي كأس آسيا


أكملت إيران عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لكأس آسيا في كرة القدم في قطر، بفوزها على سورية 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة التي أقميت، مساء أمس الأربعاء، على استاد عبدالله بن خليفة في ختام ثُمن النهائي.

وتقدّمت إيران عبر المهاجم مهدي تارمي (34 من ركلة جزاء)، وأدرك المهاجم عمر خريبين التعادل لسورية (64 من ركلة جزاء).

وفي الدقيقة 90 طُرِد تارمي لحصوله على الإنذار الثاني، ليُكمل المنتخب الإيراني الشوطين الإضافيين بعشرة لاعبين. وضربت إيران موعداً مع اليابان في ربع النهائي السبت المقبل على استاد المدينة التعليمية.

وبلغت اليابان بفوزها السهل على البحرين 3-1 على استاد الثمامة وتابعت مشوارها نحو لقب خامس قياسي.

وسجل ريتسو دوان (31) وتاكيفوسا كوبو (49) وأياسي أويدا (72) أهداف اليابان، والحارس زيون سوزوكي (64 خطأ في مرمى فريقه) هدف البحرين. وأدار المباراة طاقم حكام كويتي بقيادة أحمد العلي وضم المساعدين عبدالهادي العنزي وأحمد صادق.

من جانب آخر، انتقد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل خروج المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني من الملعب قبل نهاية حصة ركلات الترجيح ضد كوريا الجنوبية الثلاثاء في ثمن نهائي البطولة، واصفاً إياه بأنه «غير مقبول على الإطلاق».

وانتهت ركلات الترجيح بفوز كوريا الجنوبية 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، لكن مانشيني (59 عاماً) لم يشاهد الركلة الأخيرة التي سجّلها هوانغ هي-تشان، إذ كان قد دخل النفق المؤدي إلى غرف الملابس في استاد المدينة التعليمية المونديالي.

وأعرب المسحل عن استهجانه لما قام به المدرب «خروج المدرّب غير مقبول على الإطلاق وسنناقش معه سبب حدوث ذلك».

وعن إمكانية إقالة مانشيني بسبب هذا التصرّف الذي لقي انتقادات لاذعة في وسائل الإعلام السعودية، شرح المسحل «من السابق لأوانه التكلّم (عن ذلك). بالنسبة للعمل الفني لدينا رضى تام كمجلس إدارة، لكن لا بد من بحث وتقييم التصرفات التي حصلت. لا أحب استعجال أي شيء».

وقدّم مانشيني اعتذاره عن خروجه المبكر موضحاً خلال المؤتمر الصحافي «اعتقدت أن المباراة انتهت ولم أقصد التقليل من احترام أي شخص».

وأضاف المدرب «استغل هذه الفرصة للتعبير عن امتناني للاعبين، شاكراً لهم جهودهم طوال المباراة».

لكن وسائل الإعلام السعودية ركّزت على التناقض في حديث المدرّب عندما سئل عن سبب خروجه من الملعب مبكراً، في حديث لقناة أبو ظبي الرياضية معللاً ذلك بقوله «كانت كرة واحدة كافية».

وكان المنتخب السعودي على بعد دقيقة من بلوغ ربع النهائي بعد تقدمه بهدف عبدالله رديف حتى الدقيقة التاسعة من الوقت البدل عن ضائع، عندما عادل تشو غوي-سونغ فارضاً تمديد الوقت.

ووصف المسحل نهاية الوقت الأصلي بالسيناريو المزعج وغير المتوقع، قائلاً «استعددنا جيداً لهذه المباراة، وكان هناك إصرار قوي على تقديم أداء يترجم بالنتيجة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *