TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مشوار منتخب الأردن في كأس آسيا بعد التأهل التاريخي للدور نصف النهائي



نجح منتخب الأردن بقيادة المغربى الحسين عموتة، في التأهل لأول مرة إلى نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حالياً فى قطر، بعد الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.


سجل هدف المنتخب الأردني الوحيد اللاعب وخدات خانونوف بالخطأ فى مرماه في الدقيقة 66 من عمر المباراة، والذى قاد النشامى إلى نصف نهائي كأس أمم أسيا 2023.


مشوار منتخب الأردن


 


الأردن


بدأ منتخب الأردن بطولة كأس آسيا 2023 مشواره في البطولة بالفوز على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في ثانى مبارياته، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته في دور المجموعات، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط، ثم أطاح بمنتخب العراق في دور الـ16 بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأخيرا فاز على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في دور ثمن النهائي.


الأردن ضد كوريا الجنوبية


 


 


وضرب منتخب الأردن موعدا مع منتخب كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا، المقرر لها الخامسة مساء الثلاثاء المقبل.


 


وكان منتخب الأردن تأهل لدور ربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز المثير على منتخب العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة العربية التي جمعت المنتخبين في قمة منافسات دور الـ16، فيما تأهل منتخب طاجيكستان لهذا الدور بعد فوزه على الإمارات بفارق ركلات الترجيح 5-3، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادلهما 1-1.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *